التقارير اليومية نيسان 26 2021

مجموع: 66

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 25/ 04/ 2021 وحتى الساعة 08:00 ليوم 26/ 04/ 2021

الضفة الغربية

القدس

إعتقال

1. فجر يوم 25. 04. 2021 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في مدينة القدس وهما: محمد إياد سعيدة - سكان حي وادي الجوز، ومنصور إبراهيم منصور - سكان حي الثوري.
2. الساعة 17:30 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: نضال عصفور - سكان البلدة القديمة بمدينة القدس.
3. الساعة 21:30 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في بلدة بيت حنينا وهما: مصطفى الهيموني، وعمر عطا الله.

إبعاد

يوم 25. 04. 2021 فرضت سلطات الإحتلال في مدينة القدس، الإبعاد على المواطن: عاهد الرشق - سكان مدينة القدس، لمدة 6 أشهر عن المسجد الأقصى.

إطلاق نار

1. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.
2. الساعة 21:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة بيت حنينا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال في مدينة القدس.
3. الساعة 22:00 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة العيزرية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال في مدينة القدس.
4. الساعة 22:45 أطلقت قوات الإحتلال في حي الطور بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال في مدينة القدس.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 08:30 اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 21:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية راس كركر، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

يوم 24. 04. 2021 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: محمد مصطفى أسعد أبو عليا - سكان قرية المغير، أثناء تواجده بمدينة القدس.

إطلاق نار

الساعة 22:10 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إعتداء مستوطنين

الساعة 22:15 أغلقت مجموعة من المستوطنين المدخل الشرقي لقرية أم صفا، بالصخور والحجارة أمام حركة مرور المواطنين.

جنين

إقتحام

1. الساعة 22:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الجلمة، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:45.
2. الساعة 23:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يعبد، وقامت بالدورية حتى الساعة 23:20.
3. فجر اليوم 26. 04. 2021 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة جنين، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. يوم 24. 04. 2021 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: أُسامة عز الدين نجمي - سكان قرية سيريس.
2. المعتقل في مدينة جنين هو: محمد طارق السعدي.

إطلاق نار

الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال في محيط معبر الجلمة، الرصاص الحي المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالاات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

طولكرم

إقتحام

الساعة 21:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم ومخيمي نور شمس وطولكرم بالمدينة، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 22:10 أطلقت قوات الإحتلال في محيط البوابة رقم (104) المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 01:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مفرق قرية جيت، واعتقلت 3 مواطنين، كما اعتدت بالضرب المبرح على مواطن، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.

إعتقال

الساعة 01:25 المعتقلون ألـ 3 على حاجز مفاجئ على مفرق قرية جيت هم: يوسف عمر أيوب - سكان مخيم طولكرم بمدينة طولكرم، محمد عمر أيوب - سكان مخيم طولكرم بمدينة طولكرم، ونصر محمد حسين دسوقي - سكان ضاحية ذنابة بمدينة طولكرم.

إيذاء جسدي

الساعة 01:25 اعتدت قوات الإحتلال أثناء إقامتها حاجزاً للتفتيش على مفرق قرية جيت، بالضرب المبرح على المواطن: أدهم الطنجي - سكان مخيم طولكرم بمدينة طولكرم، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة نابلس للعلاج.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 20:45 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز بيت فوريك، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

الساعة 04:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتا، وقامت بالدورية حتى الساعة 06:00.

إعتداء مستوطنين

1. مساء يوم 25. 04. 2021 أغلقت مجموعة من المستوطنين قرب قرية برقة (على الطريق الرئيس نابلس - جنين)، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد منها، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المواطنين من اهالي قرية برقة، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين.
2. الساعة 00:10 دخلت مجموعة من المستوطنين وبحماية قوات الإحتلال إلى أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية عزموط، وأضرمت النار في عدد من أشجار الزيتون، وانسحبت لاحقاً.

إطلاق نار

1. مساء يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال قرب قرية برقة (على الطريق الرئيس نابلس - جنين)، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين من أهالي قرية برقة، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين أغلقت الطريق الرئيس، ورشقت الحجارة باتجاه مركيات المواطنين.
2. الساعة 23:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

أريحا

إقتحام

الساعة 06:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العوجا، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 22:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 11:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 20:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 22:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

الساعة 23:20 اعتقلت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي لقرية الجبعة، الطفل: راني رامي فهمي الطوس - 17 عاماً.

إعتداء مستوطنين

مساء يوم 25. 04. 2021 اعتدى مسؤول أمن مستعمرة "إليعاز" المقامة على أراضي المواطنين التابعة لبلدة الخضر، بالضرب المبرح بعقب البندقية على رأس المواطن: أحمد محمد شحادة صلاح، أثناء قيامه بحراثة أرض في منطقة منطورة التابعة لبلدة الخضر والواقعة قرب المستعمرة، مما أدى إلى سقوطه على الأرض مغشياً عليه.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية زيف، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 19:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية السيميا (بين بلدتي السموع والظاهرية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

الساعة 21:55 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين في البلدة القديمة بمدينة الخليل وهما: رسمي طارق جابر، وصفوان باسل جابر.

إطلاق نار

1. الساعة 21:45 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال
2. مساء يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم مخيم الفوار، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين للتضامن مع أهالي مدينة القدس في مواجهة اعتداءات المستوطنين وقوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار.
• صباح يوم 28. 06. 2019 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح إلى 15 ميل بحري.
• يوم 01. 09. 2020 أعادت قوات الإحتلال توسيع مسافة الصيد البحري من مقابل منطقة الواحة الواقعة شمال غرب بلدة بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة وحتى مقابل ميناء غزة بمسافة 6 أميال بحرية، ومن مقابل ميناء غزة وحتى جنوب شاطئ مدينة رفح إلى 15 ميل بحري، بعد أن فرضت يوم 16. 08. 2020 الإغلاق التام على المجال البحري أمام مراكب الصيادين مقابل قطاع غزة.
• فجر اليوم 26. 04. 2021 أغلقت قوات الإحتلال بحر قطاع غزة، أمام الصيادين حتى إشعار آخر.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة، وغزة، والوسطى، وخانيونس.
• خرقت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف إطلاق النار، بإطلاقها 5 قذائف (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر (سقطت إحداها قرب السياج الحدودي داخل قطاع غزة).

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 25. 04. 2021 مغلق (باستثناء مرور الحالات الإنسانية الطارئة).

إطلاق نار

الساعة 22:45 يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق بلدة جباليا.

إطلاق نار فلسطيني

1. الساعة 22:25 يوم 25. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، قذيفة (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر.
2. الساعة 03:15 اليوم 26. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، 3 قذائف (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 20:00 يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة.

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 16:30 يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق مخيم البريج.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 23:40 يوم 25. 04. 2021 أطلق أفراد من المجموعات الفلسطينية المسلحة، قذيفة (مجهولة النوع) باتجاه الخط الأخضر (سقطت قرب السياج الحدودي داخل قطاع غزة).

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 20:00 يوم 25. 04. 2021 أطلقت قوات الإحتلال، النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المتظاهرين قرب السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين.

جرح

الجرحى ألـ 4 شرق مدينة خانيونس (لم تعرف أسماؤهم).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 25. 04. 2021 مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع ومواد بناء، وكميات محدودة من الوقود).
* منفذ العودة – رفح: يوم 25. 04. 2021 مفتوح في كلا الإتجاهين (لدخول ومغادرة المواطنين).

Back to top