التقارير اليومية أيلول 24 2016

مجموع: 84
الضفة الغربية

القدس

إطلاق نار

1. الساعة 17:55 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة راس كبسة في بلدة أبو ديس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 19:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة الرام، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

مظاهرات

الساعة 13:00 أقام عدد من المواطنين صلاة الجمعة على أنقاض المنازل المهدمة في قرية قلنديا، إحتجاجاً على قيام قوات الإحتلال بهدم 11 منزلاً في القرية.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عين أيوب قرب قرية راس كركر، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:00.

مظاهرات

1. الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.
2. الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

1. الساعة 11:10 أطلقت قوات الإحتلال قرب جسر قرية عين يبرود، النار باتجاه سيارة مدنية، مما أدى إلى جرح المواطن: نور داود فرحات - سكان قرية يبرود.
2. الساعة 12:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة سلواد، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح الطفل: أُسامة نظير حامد 16 سنة.
3. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
4. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
5. الساعة 15:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح الطفل: أحمد عبد المجيد رشيد صلاح 16 سنة.
6. الساعة 18:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

جرح

1. الجريح قرب جسر قرية عين يبرود هو: نور داود فرحات - سكان قرية يبرود.
2. الجريح قرب مدخل بلدة سلواد هو: أُسامة نظير حامد 16 سنة.
3. الجريح قرب مدخل مخيم الجلزون هو: أحمد عبد المجيد رشيد صلاح 16 سنة.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية زبوبا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية بزاريا شرق بلدة عنبتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:30.
2. الساعة 15:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على دوار قرية كفر صور، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 15:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر صور، وأقامت حاجزاً للتفتيش على دوار القرية بالإضافة لقيامها بالدورية.
2. الساعة 02:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 13:45 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز "عيناف"، 2 من المواطنين - سكان قرية عزبة الجراد وهما: فادي محمود مناصرة، ويونس موسى عوفي، كما صادرت السيارة التي كانا يستقلانها.

مصادرة ممتلكات

الساعة 13:45 صادرت قوات الإحتلال على حاجز "عيناف"، سيارة مدنية بعد أن اعتقلت 2 من المواطنين كانا يستقلانها، وتعود ملكيتها للمواطن: أشرف رياض سريدي.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة عزون (على الطريق الرئيس قلقيلية - طولكرم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 21:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مفرق قرية جيت (على الطريق الرئيس قلقيلية - نابلس)، ومنعت حركة المرور.

مظاهرات

الساعة 14:40 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 14:40 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، مما أدى إلى إصابة عدد مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

حواجز عسكرية

1. الساعة 12:35 أغلقت قوات الإحتلال حاجز حوارة، تكرر إغلاق الحاجز بالساعة 20:55 أمام حركة المرور في كلا الإتجاهين حتى الساعة 00:10.
2. الساعة 13:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز عورتا، أمام حركة المرور حتى الساعة 14:00.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 20:55 أقامت قوات الإحتلال 5 حواجز قرب مدخل قرية دير شرف وبين مدينة نابلس وبلدة عصيرة الشمالية وفي منطقة الصيرفي (المدخل الشرقي لمدينة نابلس) وعلى مفرق قرية صرَّة (على الطريق الرئيس نابلس - قلقيلية) وقرب مدخل قرية تل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:10.
2. الساعة 06:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية صرَّة (على الطريق الرئيس نابلس - قلقيلية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 17:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قليل، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت 4 مواطنين.
2. الساعة 21:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم عسكر بمدينة نابلس، وقامت بالدورية.
3. الساعة 22:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس، واحتلت سطح بناية البشير، وحولتها إلى نقطة عسكرية، ودهمت عدداً من المحال التجارية، وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بسوبر ماركت العين ومعرض مفروشات المستقبل، كما اعتدت في منطقة شارع القدس بالمدينة بالضرب المبرح على الطفلة: ميمونة عطية منصور 13 سنة - سكان قرية كفر قليل، مما أدى إلى إصابتها - برضوض، وأُدخلت على الأثر إلى المشفى للعلاج، وانسحبت بالساعة 04:20.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في قرية كفر قليل هم: أحمد عطية منصور، محمد عطية منصور، عزيز معين عامر، ومنتصر سامي منصور.

إيذاء جسدي

3. الساعة 22:45 اعتدت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، بالضرب المبرح على الطفلة: ميمونة عطية منصور 13 سنة - سكان قرية كفر قليل، أثناء تواجدها في شارع القدس بالمدينة، مما أدى إلى إصابتها - برضوض، وأُدخلت على الأثر إلى المشفى للعلاج.

إحتلال منازل

الساعة 22:45 احتلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، سطح بناية البشير، وحولتها إلى نقطة عسكرية.

مصادرة ممتلكات

الساعة 22:45 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، جهازي تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بسوبر ماركت العين ومعرض مفروشات المستقبل.

إغلاق طرق

* واصلت قوات الإحتلال إغلاق مداخل بلدة بيتا وقريتي أودلا وعينبوس، بالسواتر الترابية.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 20:55 أغلقت قوات الإحتلال حاجز مفرق زعترة، أمام حركة المرور في كلا الإتجاهين حتى الساعة 00:10.

إقتحام

الساعة 02:00 يوم 23. 09. 2016 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة كفل حارس، لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم أحد المقامات التاريخية.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 14:00 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:30.
2. الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:00.

إقتحام

1. الساعة 21:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حرملة، ودهمت عدداً من المنازل، وانسحبت بالساعة 22:00.
2. الساعة 00:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم، وسلمت 3 مواطنين، إخطارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية وهم: خالد محمد عساكرة، عبد الله فتحي الهريمي، وعبد الله عوض عبيات، وانسحبت بالساعة 00:50.
3. الساعة 00:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العبيدية، وسلمت المواطن: مجدي موسى ردايدة، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 01:35.
4. الساعة 00:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العروج، وسلمت المواطن: جعفر عبد الله العروج، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.
5. الساعة 02:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال منطقة جبل هندازة جنوب مدينة بيت لحم، وسلمت إخطارات بهدم 2 من المنازل تعود ملكيتهما للمواطِنَين: مسلم كامل الشعلان، ومحمد كامل الشعلان، وانسحبت بالساعة 03:15.

إطلاق نار

1. الساعة 14:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة تقوع، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 16:45 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة بمحاذاة مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية

الساعة 13:45 أغلقت قوات الإحتلال الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء في البلدة القديمة، ومنعت المواطنين من المرور، وأعادت فتحه بالساعة 19:10.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:45 أقامت قوات الإحتنلال حاجزاً على مدخل مخيم الفوار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 15:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية خُرسا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 16:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق منطقة الحواور (المدخل الشمالي لبلدة حلحول)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 12:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق البلدة القديمة بمدينة الخليل، النار باتجاه الطفل: أُسامة مراد جميل مرعي زيادات 14 سنة - سكان بلدة بني نعيم، مما أدى إلى إصابته - بجروح، واعتقاله.
2. الساعة 13:50 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين (بينهم طفل)، وأُدخلوا على الأثر إلى المشفى للعلاج.
3. الساعة 14:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب جسر بلدة حلحول، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

جرح

1. الجريح قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق البلدة القديمة بمدينة الخليل هو: أُسامة مراد جميل مرعي زيادات 14 سنة - سكان بلدة بني نعيم.
2. الجرحى ألـ 4 في منطقة باب الزاوية في مدينة الخليل هم: أمجد أكرم النتشة 16 سنة، عبادة بدر طروة، عماد فؤاد جمجوم، وعصام جواد أبو عمر.

إعتقال

المعتقل بعد إصابته - بجروح قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق البلدة القديمة بمدينة الخليل هو: أُسامة مراد جميل مرعي زيادات 14 سنة - سكان بلدة بني نعيم.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، والذي أسفر عن جرح 3 مواطنين (بينهم 2 أُصيبا - بجروح خطيرة).

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة، ولمرور 250 مواطناً للصلاة في المسجد الأقصى – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 14:45 يوم 23. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما أُصيب - بجروح خطيرة).

جرح

الجريحان في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة (لم تعرف اسماؤهما - أحدهما جراحه خطيرة).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 15:00 يوم 23. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى إصابة مواطن - بجروح خطيرة.

جرح

الجريح شرق مخيم البريج (لم يعرف اسمه - أُصيب - بجروح خطيرة).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح إستثنائياً (لإدخال كميات محدودة من الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء).
* منفذ العودة – رفح: مفتوح (لدخول نحو 762 مواطن بعد أدائهم فريضة الحج).

Back to top