التقارير اليومية حزيران 25 2016

مجموع: 43
الضفة الغربية

القدس

إغلاق

يوم 24. 06. 2015 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على الحواجز المقامة على مداخل مدينة القدس، وأقامت العديد من الحواجز المفاجئة على تقاطعات الطرق الرئيسية وعلى المداخل المؤدية إلى المسجد الأقصى، ومنعت المواطنين (باستثناء الرجال ممن تزيد أعمارهم عن 45 سنة والأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة والنساء من كافة الأعمار) من الدخول إلى المدينة لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى.

إقتحام

الساعة 00:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الرام، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:10.

إعتقال

1. الساعة 15:25 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، المواطن حسن عادل طوقان - سكان مدينة نابلس.
2. الساعة 22:45 اعتقلت قوات الإحتلال قرب المنطقة الصناعية "عطروت"، الطفل أحمد حسن علي أبو سمرة 16 سنة - سكان مخيم قلنديا.
3. الساعة 23:00 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن حسين أبو فهد - سكان مخيم شعفاط بمدينة القدس.

إحتجاز

2. الساعة 15:25 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، الطفل أمين محمد محمود ستيتي 14 سنة - سكان مدينة طولكرم، وأطلقت سراحه لاحقاً بعد تدخل الإرتباط العسكري الفلسطيني.

إطلاق نار

الساعة 23:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر بلدة عطارة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:30.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل.

جنين

إقتحام

الساعة 06:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قود، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في قرية كفر قود هو: سائد ثابت أبو عبيد.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل نفق حبلة (المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق.

إطلاق نار

الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق مدخل قرية كفر قدوم.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 21:25 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز بيت فوريك، وأعاقت حركة المرور حتى 22:30.

إقتحام

الساعة 01:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية دير الحطب، وقامت بالدورية.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 15:30 دخلت مجموعة من مستوطني مستعمرة "يتسهار" إلى أطراف قرية عصيرة القبلية، وكتبت باللغة العبرية (شعارات معادية للعرب) على جدران خزان المياه الخاص بالقرية.
2. الساعة 18:00 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية قرب قرية قصرى، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، وانسحبت بالساعة 18:40.

إطلاق نار

الساعة 18:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب قرية قصرى، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين دخلت إلى أراضي المواطنين قرب القرية،

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 01:20 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور حتى الساعة 03:00.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 16:50.
2. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة بروقين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 01:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 01:55.

بيت لحم

إقتحام

الساعة 06:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العبيدية، وقامت بالدورية حتى الساعة 07:25.

إحتجاز

الساعة 11:35 احتجزت قوات الإحتلال، 2 من العسكريين (من قوات الأمن الوطني الفلسطيني) - سكان بلدة العبيدية وهما: العسكري محمد يوسف أبو عامرية، والعسكري قيس أحمد العصا، وأطلقت سراحهما بالساعة 14:10.

إطلاق نار

1. الساعة 07:25 يوم 24. 06. 2016 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري العازل بمحاذاة الجدار العنصري العازل قرب منتجع مراد السياحي شمال قرية دار صلاح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين أثناء محاولتهم اجتياز الجدار العازل للدخول إلى مدينة القدس، مما أدى إلى اشتعال النيران في الأعشاب الجافة.
2. الساعة 23:55 أطلقت قوات الإحتلال قذائف الإنارة في سماء منطقة شارع 60 بمحاذاة بلدة الخضر وفي سماء منطقة برك سليمان في قرية إرطاس، مما أدى إلى اشتعال النيران في الأعشاب الجافة.

إيذاء جسدي

الساعة 14:30 أُدخل إلى المشفى الحكومي بمدينة بيت جالا، المواطن محمد مصطفى محمد جلهم، نتيجة إصابته - برضوض، جراء اعتداء قوات الإحتلال عليه بالضرب المبرح أثناء تواجده في مدينة القدس.

الخليل

إقتحام

الساعة 05:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، واعتقلت 2 من المواطنين، كما سلمت عدداً من المواطنين، إخطارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية .

إعتقال

المعتقلان في بلدة يطا هما: محمد موسى شريتح، وثائر علي أبو صبحة.

إطلاق نار

الساعة 14:45 أطلقت قوات الإحتلال، النار باتجاه مواطنة أثناء قيادتها سيارتها على خط 60 في منطقة البقعة قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل، مما أدى إلى استشهادها.

قتل

الشهيدة جراء إطلاق النار عليها أثناء قيادتها سيارتها على خط 60 في منطقة البقعة قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل هيَ: مجد عبد الله الخضور 18 سنة - سكان بلدة بني نعيم.

إغلاق طرق

الساعة 18:20 أغلقت قوات الإحتلال مدخل بلدة بني نعيم، بالسواتر الترابية.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية جنوب قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 07:30 يوم 24. 06. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top