التقارير اليومية حزيران 24 2016

مجموع: 54
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 02:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الرام، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:50.

إعتقال

1. الساعة 15:30 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، 2 من المواطنين (أحدهما طفل) وهما: محمد الرموني 13 سنة، ومنذر كاستيرو 35 سنة، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين بالضرب على الطفل محمد، وإصابته - بجرح في الوجه.
2. الساعة 20:30 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، المواطن أُسيد خالد محمد ريحان - سكان قرية تل بمحافظة نابلس.

إحتجاز

الساعة 14:00 سلمت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطنة هنادي الحلواني، قراراً بتجديد منعها من السفر لمدة 5 أشهر.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 11:30 اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

إعتداء مستوطنين

الساعة 15:30 اعتدت مجموعة من المستوطنين في حي عقبة الخالدية في البلدة القديمة بمدينة القدس، بالضرب على الطفل: محمد الرموني 13 سنة، مما أدى إلى إصابته - بجروح في الوجه.

جرح

الساعة 15:30 أُصيب في حي عقبة الخالدية في البلدة القديمة بمدينة القدس، الطفل: محمد الرموني 13 سنة - بجروح في الوجه، جراء تعرضه للضرب المبرح من قبل مجموعة من المستوطنين.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر بلدة عطارة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:30.

إقتحام

الساعة 04:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينتي رام الله والبيرة ومخيم الأمعري بمدينة البيرة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل في المخيم، كما اعتقلت طفلاً، وانسحبت بالساعة 05:05.

إعتقال

المعتقل في مخيم الأمعري بمدينة البيرة هو: قصي نضال معلا 17 سنة.

إطلاق نار

الساعة 04:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم الأمعري بمدينة البيرة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 21:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة قفين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:30.
2. الساعة 21:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة باقة الشرقية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:30.

إقتحام

الساعة 04:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة طولكرم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة منزل، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وانسحبت بالساعة 06:00.

إطلاق نار

الساعة 04:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة طولكرم، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، والذي أسفر عن جرح 2 من المواطنين (بالرصاص الحي).

جرح

الجريحان خلال المواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة طولكرم هما: قيس سمير فريد أبو سفاقة، وعمار محمد سالم أبو ربيع.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية كفر قدوم، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 18:15 أغلقت قوات الإحتلال حاجز حوارة، أمام حركة المرور حتى الساعة 19:30.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 07:45 يوم 23. 06. 2016 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مفرق مستعمرة "يتسهار"، ومنعت سيارات المواطنين من المرور، بحجة قيام مجهولين برشق الحجارة باتجاه سيارة مستوطن، وسمح بالمرور في وقت لاحق.
2. الساعة 12:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين قريتي بورين ومادما، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 22:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة عقربا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:20.
4. الساعة 22:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية أوصرين، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:15.

إقتحام

الساعة 18:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة حوارة (عقب قيام مجموعة من المستوطنين باقتحام البلدة واستفزاز المواطنين وإغلاق الشارع الرئيس في البلدة)، كما أطلقت قنابل الصوت باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، واعتقلت 3 مواطنين، وانسحبت بالساعة 19:30.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في بلدة حوارة هم: عامر زكي عامر عودة، لافي حسن عودة، وعلي مفلح نصار.

إطلاق نار

الساعة 18:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة حوارة، قنابل الصوت باتجاه المواطنين أثناء محاولتهم التصدي لاعتداء المستوطنين.

اعتداء مستوطنين

الساعة 18:15 اقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة، وقامت بمسيرة لاستفزاز المواطنين وأغلقت الشارع الرئيس في البلدة، وعلى الأثر تصدى أهالي البلدة لاعتداء المستوطنين، وانسحبت بالساعة 19:30.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 18:15 أغلقت قوات الإحتلال حاجز مفرق زعترة، أمام حركة المرور حتى الساعة 19:30.

أريحا

إقتحام

الساعة 02:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة أريحا ومخيم عين السلطان بالمدينة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش منزل، وانسحبت بالساعة 03:40

إطلاق نار

الساعة 02:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة أريحا ومخيم عين السلطان بالمدينة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء قيامخا بمداهمة وتفتيش منزل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

بيت لحم

إقتحام

الساعة 23:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة منزل، مما أدى إلى جرح مواطن، كما صادرت جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بمنزل المواطن: خليل الزغاري، وانسحبت بالساعة 01:35.

إطلاق نار

الساعة 23:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الدوحة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء مداهمة منزل، والذي أسفر عن جرح مواطن.

جرح

الجريح خلال المواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة الدوحة هو: محمد حسن أبو عليا.

مصادرة ممتلكات

الساعة 23:15 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الدوحة، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الخاصة بمنزل المواطن: خليل الزغاري.

الخليل

إقتحام

الساعة 02:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن.

إطلاق نار

الساعة 02:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة يطا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، والذي أسفر عن جرح مواطن.

جرح

الجريح خلال المواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة يطا هو: حبيب محمد قرعيش.

مصادرة ممتلكات

يوم 23. 06. 2016 صادرت قوات الإحتلال في منطقة البقعة الواقعة شرق مدينة الخليل، شبكات مياه لري المزروعات، كما أتلفت محاصيل من الخضروات مزروعة على مساحة نحو 10 دونمات تعود ملكيتها لمواطنين من عائلتي جابر والرجبي.

تدمير ممتلكات

يوم 23. 06. 2016 أتلفت قوات الإحتلال في منطقة البقعة الواقعة شرق مدينة الخليل، محاصيل زراعية من الخضروات مزروعة على مساحة نحو 10 دونمات تعود ملكيتها لمواطنين من عائلتي جابر والرجبي، بعد أن صادرت شبكات مياه لري المزروعات.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية جنوب قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظة خانيونس.

شمال غزة

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة خزاعة.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top