التقارير اليومية تموز 02 2016

مجموع: 86
الضفة الغربية

القدس

إعتقال

الساعة 19:10 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، المواطن هيثم سامي أبو حمد - سكان بلدة عقابا بمحافظة طوباس.

إحتجاز

الساعة 08:00 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز قلنديا العسكري، 5 مواطنين - سكان بلدة طمون بمحافظة طوباس وهم: وسام جمعة بشارات، إيهاب خليل بني عودة، محمد حسن بشارات، راني عبد الكريم بشارات، وصهيب شداد بشارات، وأطلقت سراحهم بالساعة 14:00.

إطلاق نار

1. الساعة 09:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتواجدين بانتظار المرور عبر الحاجز لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، مما أدى إلى استشهاد مواطن، بعد إصابته - بحالة اختناق، نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وجرح 10 مواطنين.
2. صباح يوم 01. 07. 2016 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة راس كبسة الواقعة بين بلدتي أبو ديس والعيزرية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 22:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة راس كبسة الواقعة بين بلدتي أبو ديس والعيزرية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 23:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 01:40 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب المغاربة في البلدة القديمة بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قتل

الشهيد نتيجة إصابته - بحالة اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الإحتلال باتجاه المواطنين في محيط حاجز قلنديا العسكري هو: تيسير محمد مصطفى حبش 63 سنة - سكان مدينة نابلس.

جرح

الجرحى ألـ 10 جراء إطلاق قوات افحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في محيط حاجز قلنديا (لم تعرف أسماؤهم).

هدم منازل

يوم 01. 07. 2016 سلمت قوات الإحتلال في حي سلوان بمدينة القدس، إخطاراً بهدم منزل، بحجة عدم الترخيص تعود ملكيته للمواطن: عادل بشير ارميلة.

رام الله

إعتقال

الساعة 21:30 اعتثلت قوات الإحتلال، المواطن محمد داود الخواجا - سكان بلدة نعلين.

مظاهرات

1. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
2. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين -بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في قرية النبي صالح، احتجاجاً على مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال في قرى بلعين ونعلين والنبي صالح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد الجدار العنصري العازل ومصادرة الأراضي.

طولكرم

إقتحام

الساعة 01:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية فرعون، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:45.

إغلاق طرق

صباح يوم 01. 07. 2016 أغلقت قوات الإحتلال مدخل بلدة بلعا، والطريق الرابط بين بلدتي بلعا ودير الغصون، والطريق الواصل بين بلدة دير الغصون وقرية الجاروشية، والطريق الواصل بين بلدة عنبتا وقرية بزاريا، وطريق الكفريات (الواصل بين محافظتي طولكرم وقلقيلية)، بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، وأعادت فتحها بالساعة 22:30.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية حجة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 18:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على الطريق الواصل بين بلدتي جيوس وعزون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين ضد إغلاق مدخل القرية، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).

جرح

الساعة 13:30 الجريحان جراء قيام قوات الإحتلال بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق لقرية كفر قدوم هما: الطفل أحمد عماد محمد شتيوي 14 سنة، ومحمد نضال عقل.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 04:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق مستعمرة "شافي شمرون"، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتداء مستوطنين

الساعة 16:55 رشق مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "يتسهار" شمال بلدة حوارة، الحجارة باتجاه سيارات المواطنين.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 23:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة الزاوية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 00:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر قرية إسكاكا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 15:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب قرية دار صلاح (على المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 16:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 17:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منقطة عقبة حسنة قرب قرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
5. الساعة 23:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لقرية مراح رباح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:25.

إطلاق نار

السعة 11:45 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز مزموريا شمال شرق مدينة بيت ساحور، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، مما أدى إلى اشتعال النار في دفيئات زراعية، كما اعتدت بالضرب المبرح على 2 من الصحفيين.

تدمير ممتلكات

الساعة 11:45 اشتعلت النيران في دفيئات زراعية قرب حاجز مزموريا شمال شرق مدينة بيت ساحور، جراء قيام قوات الإحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

إيذاء جسدي

الساعة 11:45 اعتدت قوات الإحتلال في محيط حاجز مزموريا شمال شرق مدينة بيت ساحور، بالضرب المبرح على 2 من الصحفيين - سكان مدينة الخليل، مما أدى إلى إصابتهما - برضوض، وأُدخلا على الأثر إلى المشفى الحكومي بمدينة بيت جالا وهما: الصحفي راضي أحمد عثمان كرام، والصحفي رائد محمد سمير الشريف.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:25 اقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق منطقة الحواور (المدخل الشمالي لبلدة حلحول)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 17:25 اقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية بيت عينون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 19:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، وانسحبت بالساعة 07:30

إطلاق نار

1. الساعة 09:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بمدينة الخليل، النار باتجاه مواطنة، مما أدى إلى استشهادها، بحجة محاولتها طعن جندي.
2. الساعة 19:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة يطا، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.
3. الساعة 23:25 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق قرية بيت عينون، الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

قتل

الشهيدة جراء إطلاق النار عليها من قبل قوات الإحتلال، بحجة محاولتها طعن جندي قرب الحرم الإبراهيمي هيَ: سارة داود عطا طرايرة 27 سنة - سكان بلدة بني نعيم.

جرح

الجريح أثناء اقتحام بلدة يطا هو: محمود جمال مخامرة.

إحتجاز

الساعة 11:30 احتجزت قوات الإحتلال قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بمدينة الخليل، الطفلة سندس ناجي أبو اسنينة 14 سنة - سكان مدينة الخليل، وأطلقت سراحها بالساعة 22:20.

اعتداء مستوطنين

الساعة 18:05 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مستعمرة "عتنائيل"، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة في المكان.

إغلاق طرق

الساعة 22:35 أغلقت قوات الإحتلال مداخل قرية بيت عينون ومخيم العروب ومنطقة النبي يونس والطريق المار بمحاذاة مستعمرة "هجاي"، بالسواتر الترابية.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بالمحافظة الوسطى، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة خانيونس، وبالقصف الجوي بالصواريخ (في 8 غارات متتالية) بمحافظات شمال غزة وغزة ورفح، وأسفر إطلاق النار عن جرح مواطن.
• خرقت المجموعات الفلسطينية المسلحة وقف إطلاق النار، بإطلاقها قذيفة (مجهولة النوع) بإتجاه الخط الأخضر.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

قصف جوي

1. الساعة 03:30 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين (في غارتين متتاليتين)، استهدفا موقعين تابعين للمجموعات الفلسطينية المسلحة شمال بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 03:45 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخ، استهدف منطقة مفتوحة قرب المدرسة الزراعية في بلدة بيت حانون.

إطلاق نار فلسطيني

الساعة 23:00 يوم 01. 07. 2016 أُطلقت قذيفة (مجهولة النوع) بإتجاه الخط الأخضر - (حسب ادعاء قوات الإحتلال).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

قصف جوي

1. الساعة 03:10 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين، استهدفا موقعاً تابعاً لإحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة جنوب مدينة غزة.
2. الساعة 03:15 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخ، استهدفت مواقعاً تابعاً لإحدى المجموعات الفلسطينية المسلحة في حي الزيتون الواقع جنوب شرق مدينة غزة.
3. بالساعتين 03:25 و03:50 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخين (في غارتين متتاليتين)، استهدفا ورشة حدادة في حي الزيتون الواقع جنوب شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في الورشة.

تدمير ممتلكات

ألحق القصف الجوي بالصواريخ من الطائرات الحربية الاسرائيلية في حي الزيتون بمدينة غزة، أضراراً مادية في ورشة حدادة تعود ملكيتها لمواطن من عائلة حسنين.

الوسطى

إطلاق نار

مساء يوم 01. 07. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق مخيم البريج، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح شرق مخيم البريج (لم يعرف اسمه).

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 05:20 اليوم 02. 07. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح إستثنائياً (لإدخال كميات محدودة من غاز الطهي والسولار للمواصلات والسولار الخاص بمحطة الكهرباء).
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

قصف جوي

الساعة 04:55 اليوم 02. 07. 2016 قصفت الطائرات الحربية بصاروخ، استهدف منطقة مفتوحة في محيط مطار عرفات الدولي شرق مدينة رفح.

Back to top