التقارير اليومية تشرين الأول 15 2022

مجموع: 121

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 14/ 10/ 2022 وحتى الساعة 08:00 ليوم 15/ 10/ 2022

الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 17:35 اقتحمت قوات الإحتلال قرية بيت دقو، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح طفل.

إعتقال

1. يوم 14. 10. 2022 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين (أحدهم طفل) في حي سلوان بمدينة القدس وهم: أمين محمد العباسي 16 عاماً، نسيم موسى، ومحمد جبر العباسي.
2. يوم 14. 10. 2022 اعتقلت قوات الإحتلال 4 مواطنين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس وهم: بشار يعيش، نايف أمين الرشق، محمد نادر أبو خالد، وإبراهيم برقان.
3. الساعة 10:00 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة باب العامود بمدينة القدس، المواطن: إيهاب كباجة.

إعتداء مستوطنين

الساعة 13:35 اقتحمت مجموعة من المستوطنين منطقة الراس في قرية الجيب، وأدت الطقوس "التلمودية" في المكان، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، وانسحبت بالساعة 15:00.

إطلاق نار

1. الساعة 13:35 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة الراس في قرية الجيب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين خلال اقتحامها المنطقة وأدائها الطقوس "التلمودية" في المكان.
2. الساعة 14:20 أطلقت قوات الإحتلال في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.
3. الساعة 17:35 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بيت دقو، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح طفل.
4. الساعة 18:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب المفرق الشمالي لبلدة الرام، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

1. الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس هو: أيهم جفال - سكان بلدة أبو ديس.
2. الجريح في قرية بيت دقو هو: محمد خليل الأسمر 16 عاماً.

إعتداء على قطاع التعليم

الساعة 14:20 اقتحمت قوات الإحتلال حرم جامعة القدس في بلدة أبو ديس، بحجة البحث عن مشاركين في المواجهات التي وقعت في محيط الجامعة.

إغلاق طرق

1. الساعة 19:45 أغلقت قوات الإحتلال مدخل بلدة حزما، أمام حركة المرور (بحجة تعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة).
2. الساعة 21:30 أغلقت قوات الإحتلال الشارع الواصل بين بلدة حزما وقرية جبع، أمام جركة المرور، وأعادت فتحه لاحقاً.
3. الساعة 22:00 أغلقت قوات الإحتلال كافة مداخل بلدة حزما، أمام حركة المرور (بحجة تعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة).

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الجنوبي لبلدة سلواد (قرب مستعمرة "عوفرة")، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 18:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية النبي صالح، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 18:50.
3. الساعة 19:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة سنجل، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:30.
4. الساعة 19:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدتي بيتونيا وبيت عور التحتا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
5. الساعة 20:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي قريتي الطيرة وبيت عور الفوقا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
6. الساعة 02:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش قرب مفرق بلدة الطيبة (على طريق المعرجات الواصل بين محافظتي رام الله وأريحا)، واعتقلت مواطناً.
7. الساعة 07:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية دير جرير، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 18:45 اقتحمت قوات الإحتلال قرية صفا، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 00:40 اقتحمت قوات الإحتلال قرية دير جرير، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم طالب جامعي)، وانسحبت بالساعة 04:20.

إعتقال

1. المعتقل على حاجز مفاجئ على مفرق بلدة الطيبة (على الطريق الواصل بين محافظتي رام الله وأريحا) هو: إياد خالد قطاش - سكان مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.
2. المعتقل في قرية صفّا هو: محمد ساهر محمد.
3. المعتقلون ألـ 3 في قرية دير جرير هم: محمد نضال عودة شجاعية (طالب في جامعة بير زيت)، محمد مصطفى شجاعية، ومحمود ناصر البرجي.

إطلاق نار

1. الساعة 14:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مدخل مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 14:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن.
3. بالساعتين 16:45 و 00:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل معسكر "عوفر"، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لبلدة سلواد، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 18:05 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية برقة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
6. الساعة 19:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية النبي صالح، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
7. الساعة 19:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة سلواد، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
8. الساعة 23:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة ضاحية التربية شمال مدينة البيرة والواقعة قرب مستعمرة "بيت إيل"، النار باتجاه 2 من المواطنين (بحجة إطلاق النار باتجاه مستعمرة "بيت إيل")، مما أدى إلى استشهاد أحدهما.
9. الساعة 00:40 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية دير جرير، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل.

قتل

الشهيد في منطقة ضاحية التربية شمال مدينة البيرة هو: قيس عماد خالد شجاعية 23 عاماً - سكان قرية دير جرير.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة هو: إبراهيم زيد - سكان مخيم الجلزون.

إعتداء مستوطنين

الساعة 14:05 تواجدت مجموعة من المستوطنين في منطقة وادي الدلب قرب قرية راس كركر، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان.

جنين

إقتحام

الساعة 08:15 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة جنين ومخيمها، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى استشهاد 2 من المواطنين (أحدهما طبيب)، وجرح 4 مواطنين (بينهم 2 من المسعفين)، كما اعتقلت 3 مواطنين، وانسحبت بالساعة 09:50.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في مدينة جنين ومخيمها هما: وئام أحمد فياض الحريري، ضياء محمد يوسف سلامة، وصالح عامر السعدي.

إطلاق نار

الساعة 08:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة جنين ومخيمها، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها لإطلاق النار والرشق بالحجارة خلال قيامها مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى استشهاد 2 من المواطنين (أحدهما طبيب)، وجرح 4 مواطنين (بينهم 2 من المسعفين).

قتل

الشهيدان في مدينة جنين هما: الطبيب - عبد الله أبو التين 43 عاماً، ومتين فائق ضبايا 28 عاماً.

جرح

الجرحى ألـ 4 (بينهم 2 من المسعفين) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مدينة جنين ومخيمها هم: المسعف - خالد الأحمد، المسعف - رامي خمايسة، وسام رياض حنون، ومحمد جمعة نجم.

طوباس

حواجز عسكرية

الساعة 22:15 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز تياسير، وأعاقت حركة المرور.

طولكرم

إطلاق نار

الساعة 19:35 أطلقت قوات الإحتلال في محيط البوابة رقم (104) المقامة على الجدار العنصري العازل بمحاذاة غربي مدينة طولكرم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 17:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عزبة الطبيب، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 18:05 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عزون، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، وانسحبت بالساعة 01:30.

إطلاق نار

1. الساعة 13:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال في محيط معبر "إيال" شمال مدينة قلقيلية، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة عزون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 17:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية عزبة الطبيب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
5. الساعة 18:05 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة عزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى إصابة 4 أطفال - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

حواجز عسكرية

منذ الساعة 17:00 يوم 13. 10. 2022 واصلت قوات الإحتلال إغلاق حاجزي عورتا وحوارة، أمام حركة المرور.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد اعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية بيت دجن، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد اعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 15:00 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة حوارة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، كما اعتقلت 2 من المواطنين.
4. الساعة 15:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية عوريف، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين هاجمت منزل على أطراف القرية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استشناق الغاز المدمع.
5. الساعة 20:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب دوار قرية دير شرف، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتقال

المعتقلان في بلدة حوارة هما: ربيع ضميدي، ومعاذ أحمد سليمان ضميدي.

جرح

الجريحان خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة حوارة هما: زايد جمال عودة، وشقير عايد شقير.

إغلاق طرق

1. منذ الساعة 17:00 يوم 13. 10. 2022 واصلت قوات الإحتلال إغلاق طريق قرية دير شرف وقرب مفرق قرية دير شرف (الطريق الواصل بين مدينتي نابلس وطولكرم) ومدخل قريتي سبسطية وزواتا، أمام حركة المرور.
2. الساعة 16:20 أغلقت قوات الإحتلال الطرق الفرعية المؤدية إلى بلدة حوارة، أمام حركة المرور.
3. يوم 14. 10. 2022 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل قرية مادما، أمام حركة المرور.

إعتداء مستوطنين

1. مساء يوم 13. 10. 2022 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية في منطقة الكرم الغربي في قرية قريوت، وقطعت أغصان عدد من أشجار الزيتون تعود ملكيتها للمواطنين: مأمون محمد ذيب، كايد يوسف حمدان، ومحمود راتب.
2. الساعة 14:40 أضرمت مجموعة من المستوطنين، النار في مساحة من أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية بورين.
3. الساعة 15:30 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أطراف قرية عوريف، وهاجمت منزل المواطن: عصام الصفدي، كما تدخلت قوات الإحتلال، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استشناق الغاز المدمع.

مصادرة ممتلكات

الساعة 18:55 صادرت قوات الإحتلال في قرية بيت دجن، جرافة (باجر) لأحد المواطنين، أثناء عملها في شق طريق في الجهة الشرقية لتمكين المواطنين المزارعين من الوصول إلى اراضيهم.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 10:20 أغلقت قوات الإحتلال حاجز مفرق زعترة، بحجة تواجد مجموعة من المستوطنين وادائها الطقوس "التلمودية" في محيط الحاجز، وأعادت فتحه لاحقاً.

إعتداء مستوطنين

الساعة 17:20 اعتدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل مستعمرة "أرئيل" شمال مدينة سلفيت، على عدد من المواطنين المزارعين، وسرقة محصول ثمار الزيتون وماكنة قطف الزيتون (عرف من أصحابها) المواطن: عبد الله شقور - سكان بلدة كفل حارس.

أريحا

حواجز عسكرية

الساعة 12:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الحمرا، وأعاقت حركة المرور.

إعتقال

1. يوم 13. 10. 2022 اعتقلت قوات الإحتلال على أحد الحواجز العسكرية في محافظة أريحا، المواطن: حمد الله عبد الله أحمد اعمر - سكان قرية بيت أمين بمحافظة قلقيلية.
2. الساعة 18:45 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز الحمرا، المواطن: مصطفى وليد محمد كيالي - سكان قرية مرج نعجة.
3. الساعة 22:30 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز الحمرا، المواطن: أحمد غالب عبد الله دراغمة - سكان مدينة طوباس.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:25.
2. الساعة 11:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة تقوع، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:25.
3. الساعة 15:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:25.
4. الساعة 18:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:40.
5. الساعة 22:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:30.

إقتحام

1. الساعة 21:15 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الخضر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 23:30.
2. الساعة 22:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية حوسان، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 23:40.

إطلاق نار

1. الساعة 21:15 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الخضر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 22:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية حوسان، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.

جرح

الساعة 18:25 أُدخل إلى المشفى الحكومي بمدينة بيت جالا، المواطن: موسى صادق أبو رميلة - سكان مدينة الخليل، نتيجة إصابته - بجروح ورضوض، جراء اعتداء قوات الإحتلال بالضرب المبرح قرب مفرق مستعمرة "غوش عتصيون".

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 15:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:30.

إعتقال

الساعة 17:30 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، المواطن: راغب مسودة.

إطلاق نار

1. بالساعتين 13:40 و21:45 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (بينهم طفل).
2. الساعة 19:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة بيت أُمَّر، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة
3. الساعة 20:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم العروب، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة

جرح

الجرحى ألـ 3 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هم: محمود فرج حجازي سكافي، محمد نائل غيث، وياسر مصطفى زاهدة 17 عاماً.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 02:00 يوم 21. 05. 2021 دخل وقف إطلاق النار الشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية.
• صباح يوم 30. 07. 2021 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحرية إلى 12 ميلاً بحرياً.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 14. 10. 2022 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية، والتجار، ورجال الأعمال، والعمال، والمسافرين عبر معبر الكرامة "أللنبي" – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 14. 10. 2022 مغلق.
* منفذ العودة – رفح: يوم 14. 10. 2022 مغلق.

Back to top