التقارير اليومية تشرين أول 29 2016

مجموع: 65
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 01:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بدو، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح المواطن: خالد يحيى عبد الحميد عياش، وانسحبت بالساعة 04:40.

إطلاق نار

1. مساء يوم 28. 10. 2016 أطلقت قوات الإحتلال في حي الطور بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 01:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بدو، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى جرح المواطن: خالد يحيى عبد الحميد عياش.

جرح

الجريح خلال المواجهات مع قوات الإحتلال في بلدة بدو هو: خالد يحيى عبد الحميد عياش.

مظاهرات

الساعة 13:00 أقام عدد من المواطنين صلاة الجمعة في أحد شوارع حي سلوان بمدينة القدس، إحتجاجاً على قيام قوات الإحتلال بهدم عدد من منازل المواطنين في حي سلوان وبلدة بيت حنينا.

رام الله

حواجز عسكرية

الساعة 00:20 أغلقت قوات الإحتلال حاجز "المحكمة" المقام قرب مستعمرة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة، أمام حركة المرور حتى الساعة 03:20.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 19:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة سلواد، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 03:20.
2. الساعة 01:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عين يبرود، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 03:20.
3. الساعة 01:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية دير جرير، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 03:20.

إقتحام

1. الساعة 01:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية أبو شخيدم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 01:50.
2. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة سلواد، ودهمت وفتشت منزلاً، كما صادرت تسجيلات كاميرات مراقبة خاصة بمحل تجاري.
3. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عين يبرود، ودهمت وفتشت منزلاً.
4. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية المزرعة القبلية، ودهمت عدداً من المنازل.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل.
2. الساعة 18:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة سلواد، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
3. الساعة 18:35 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
4. الساعة 01:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية أبو شخيدم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
5. الساعة 01:55 أطلقت قوات الإحتلال قرب مستعمرة "عوفرة" المقامة جنوب بلدة سلواد، النار باتجاه سيارة مدنية يقودها المواطن: أحمد حامد - سكان بلدة سلواد، بحجة محاولة دهس جندي، مما أدى إلى إصابته - بجروح خطيرة، واعتقاله.

جرح

المواطن الذي أُصيب - بجروح خطيرة جراء إطلاق النار من قبل قوات الإحتلال قرب مستعمرة "عوفرة" المقامة جنوب بلدة سلواد هو: أحمد أمين حامد 22 سنة - سكان بلدة سلواد .

إعتقال

المعتقل بعد إصابته - بجروح خطيرة قرب مستعمرة "عوفرة" المقامة جنوب بلدة سلواد هو: أحمد أمين حامد 22 سنة - سكان بلدة سلواد.

مصادرة ممتلكات

الساعة 02:10 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة سلواد، جهاز تسجيل كاميرات مراقبة خاصة بمحلات المالكي للتجارة العامة.

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 23:40 يوم 27. 10. 2016 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر جمال، وصادرت كمبريصة هواء ومقدح وماتور نشر خشب وأدوات أُخرى من منزل المواطن: حسن عبد اللطيف حسن توبة.
2. الساعة 17:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية فرعون، وقامت بالدورية حتى الساعة 19:50.

مصادرة ممتلكات

الساعة 23:40 يوم 27. 10. 2016 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية كفر جمال، كمبريصة هواء ومقدح وماتور نشر خشب وأدوات أُخرى من منزل المواطن: حسن عبد اللطيف حسن توبة.

قلقيلية

مظاهرات

الساعة 13:15 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال قنابل الصوت باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، قنابل الصوت باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 14:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز حوارة، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق مستعمرة "براخاة"، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:00.

إعتداء على ممتلكات

يوم 28. 10. 2016 طردت قوات الإحتلال، عدداً من المواطنين المزارعين ومنعتهم من قطف محصول ثمار الزيتون من أرضهم التابعة لقرية قوصين، كما اعتقلت أحدهم.

إعتقال

المعتقل أثناء قيامه بقطف محصول ثمار الزيتون من أرضه التابعة لقرية قوصين هو: رضوان مطلق أبو ليلى.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 18:00 أغلقت قوات الإحتلال حاجز مفرق زعترة، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه لا حقاً.

إقتحام

1. الساعة 18:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دير بلوط، وصادرت (تراكترون).
2. الساعة 01:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قراوة بني حسان، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في بلدة قراوة بني حسان هو: عدنان عزيز أسعد ريان.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 16:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة قرب مدخل قرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 16:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 22:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت فجار، ودهمت محطة وقود، وفحصت تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بها.
2. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العبيدية وقرية دار صلاح، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:30.
3. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية حرملة، وقامت بالدورية حتى الساعة 01:00.

إطلاق نار

الساعة 17:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة بمحاذاة مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

اعتداء مستوطنين

الساعة 23:00 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب حاجز "الكنتينر"، ورشقت الحجارة باتجاه سيارات المواطنين المارة عبر الحاجز.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 13:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل مستعمرة "هجاي" جنوب مدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إعتقال

الساعة 19:35 اعتقلت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة الخليل، المواطن معتز محمد الفاخوري.

مظاهرات

يوم 28. 10. 2016 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في بلدة بيت أُمَّر، للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد: خالد بحر (الذي استشهد قبل أسبوع على مدخل البلدة)، وعلى ألأثر أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على مدخل البلدة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسرة أثناء اعتراضها، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

يوم 28. 10. 2016 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على مدخل بلدة بيت أُمَّر، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مسيرة للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد: خالد بحر (الذي استشهد قبل أسبوع على مدخل البلدة)، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريحان على مدخل بلدة بيت أُمَّر أثناء مشاركتهما في مسيرة للمطالبة باستراداد جثمان الشهيد: خالد بحر (لم تعرف أسماؤهما).

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة، وأسفر إطلاق النار عن جرح 3 مواطنين.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة، ولمرور 250 مواطناً للصلاة في المسجد الأقصى – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 23:30 يوم 28. 10. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

1. الساعة 15:00 يوم 28. 10. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
2. الساعة 15:00 يوم 28. 10. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية شرق حي الزيتون الواقع جنوب شرق مدينة غزة.

جرح

الجريحان في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة (لم تعرف أسماؤهما).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 15:00 يوم 28. 10. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح شرق مخيم البريج (لم يعرف اسمه).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top