التقارير اليومية أيلول 22 2016

مجموع: 95
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

1. الساعة 24:00 اقتحمت قوات الإحتلال مخيم شعفاط بمدينة القدس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة المواطن: عدي نمر - برضوض، جراء الإعتداء عليه بالضرب المبرح، واعتقلت 2 من المواطنين، كما سلمت المواطن: محمد شاهر علقم، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.
2. الساعة 00:30 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عناتا، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة وتفتيش عدد من المنازل، وانسحبت بالساعة 03:00.

إعتقال

1. يوم 17. 09. 2016 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن فايز أحمد سليم ربايعة - سكان بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم، بحجة عدم حيازته على تصريح دخول.
2. الساعة 11:30 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن هشام خليل العمور - سكان بلدة تقوع بمحافظة بيت لحم، بحجة عدم حيازته على تصريح دخول.
3. المعتقلان في مخيم شعفاط بمدينة القدس هما: محمد صلاح الأعرج، ومؤمن مفارجة.

إطلاق نار

1. الساعة 24:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم شعفاط بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.
2. الساعة 00:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة عناتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل.

جرح

الساعة 24:00 أُصيب مواطن - بجروح (لم يعرف اسمه)، خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء اقتحامها مخيم شعفاط بمدينة القدس.

إيذاء جسدي

1. يوم 21. 09. 2016 اعتدت قوات الإحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس، بالضرب المبرح على المواطنة: هنادي محمد الحلواني، أثناء خروجها من المسجد الأقصى.
2. الساعة 24:00 اعتدت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم شعفاط بمدينة القدس، بالضرب المبرح على المواطن: عدي نمر، مما أدى إلى إصابته - برضوض.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 08:30 اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب دوار قرية عين سينيا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:30.

إقتحام

1. الساعة 00:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية دير جرير، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:35.
2. الساعة 02:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بير زيت، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في بلدة بير زيت هو: فادي حمد غانم.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 07:50 يوم 21. 09. 2016 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية زبوبا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 09:30.
2. الساعة 08:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية تِعِنّك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 09:30.
3. الساعة 17:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق الجامعة العربية - الأمريكية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

طوباس

حواجز عسكرية

الساعة 18:10 أغلقت قوات الإحتلال حاجز تياسير، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه بالساعة 02:00.

إقتحام

الساعة 04:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم الفارعة، واعتقلت 4 مواطنين، وانسحبت بالساعة 05:45.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في مخيم الفارعة هم: سفيان جابر عبد الجواد، محمد صلاح سوالمة، عبد الله محمود عودة، وساهر عبد الله عودة.

نشاطات إستيطانية

الساعة 09:30 قامت قوات الإحتلال، بإدخال 3 بيوت متنقلة (كرفانات) إلى مستعمرة "ميخولا" المقامة في منطقة الأغوار الشمالية، بهدف توسيعها.

طولكرم

إقتحام

الساعة 02:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 03:45.

إعتقال

المعتقل في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم هو: عبد الرحمن نمر خالد الغول.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية جيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:05.
2. الساعة 00:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة جيوس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 02:20.

إقتحام

الساعة 01:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة جيوس، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى اشتعال النيران في أرض زراعية والذي أسفر عن إتلاف 8 أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن: نعيم عبد القادر.

إطلاق نار

1. الساعة 08:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز (109) قرب مستعمرة "ألفي منشه" المقامة جنوب شرق مدينة قلقيلية، النار باتجاه الطفلة: براء رمضان عويصي 13 سنة (تلميذة مدرسة) - سكان مدينة قلقيلية، مما أدى إلى إصابتها - بجروح، ونقلت على الأثر إلى أحد المشافي الإسرائيلية للعلاج.
2. الساعة 12:55 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة عزون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
3. الساعة 01:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة جيوس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

جرح

الطفلة التي أُصيبت - بجروح، جراء إطلاق النار عليها من قبل قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز (109) قرب مستعمرة "ألفي منشة" المقامة جنوب شرق مدينة قلقيلية هي: براء رمضان عويصي 13 سنة (تلميذة مدرسة) - سكان مدينة قلقيلية.

تدمير ممتلكات

الساعة 01:50 تسبب قوات الإحتلال جراء إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء اقتحام بلدة جيوس، في اشتعال النيران في أرض زراعية، والذي أدى إلى إتلاف 8 أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن: نعيم عبد القادر.

نابلس

حواجز عسكرية

1. الساعة 17:30 أغلقت قوات الإحتلال حاجز بيت فوريك، امام حركة المرور، وأعادت فتحه في وقت لاحق.
2. الساعة 20:40 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز حوارة، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

الساعة 23:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة نابلس، لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم (قبر يوسف)، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل) وهما: محمد سامر حشاش 17 سنة، ومحمد كايد حشاش، كما تسببت في إلحاق أضرار مادية في سيارة مدنية تعود ملكيتها للمواطن: علاء الدين زهير دويكات، واشتعال النار في أخشاب تعود ملكيتها لمحلات سعد الدين قرب دوار الحسبة بالمدينة، وانسحبت بالساعة 04:10.

إطلاق نار

الساعة 23:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمرافقة مجموعة من المستوطنين لزيارة (قبر يوسف)، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين (أحدهما طفل).

جرح

الجريحان في مدينة نابلس هما: محمد سامر حشاش 17 سنة، ومحمد كايد حشاش.

تدمير ممتلكات

الساعة 23:20 تسببت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة نابلس، في إلحاق أضرار مادية في سيارة مدنية تعود ملكيتها للمواطن: علاء الدين زهير دويكات، واشتعال النار في كمية من الأخشاب تعود ملكيتها لمحلات سعد الدين قرب دوار الحسبة بالمدينة - جراء إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين.

إغلاق طرق

ما زالت قوات الإحتلال تغلق مفرق بلدة بيتا ومداخل قرى عورتا وعينبوس وأودلا، بالسواتر الترابية.

إعتداء مستوطنين

الساعة 15:40 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية يتما والواقعة قرب مستعمرة "رحاليم"، وسرقت كمية من محصول ثمار الزيتون، وانسحبت بالساعة 17:00.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 15:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 01:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قراوة بني حسان، واعتقلت 4 مواطنين.

إعتقال

المعتقلون ألـ 4 في في بلدة قراوة بني حسان هم: جهاد رأفت عبد الله ريان، مجاهد عدنان مرعي، عز الدين نعيم مرعي، وعصام عبد الرازق ريان.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية حوسان، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:20.
2. الساعة 20:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب جسر قرية دار صلاح (المدخل الشرقي لمدينة بيت ساحور)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:00.
3. الساعة 23:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لبلدة جناتا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:10.

إقتحام

1. الساعة 11:10 اقتحمت قوة خاصة من جيش الإحتلال مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، ودهمت وفتشت منزلاً، كما اعتقلت عسكري من جهاز الدفاع المدني.
2. الساعة 20:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، وقامت بالدورية حتى الساعة 21:15.
3. الساعة 02:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية رخمة - (عيلة علي)، ودهمت منزلاً، وانسحبت بالساعة 02:50.

إعتقال

المعتقل في مخيم عايدة بمدينة بيت لحم هو: العسكري فادي محمد نصر الله - من جهاز الدفاع المدني.

إطلاق نار

الساعة 16:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة بمحاذاة مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية

الساعة 08:00 أغلقت قوات الإحتلال الحاجز المقام قرب بناية قفيشة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، أمام حركة المرور، وأعادت فتحه بالساعة 08:30.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 08:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة مستعمرة "هجاي" جنوب مدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 19:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب قرية وادي الشاجنة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 21:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مفرق قرية عبده، واعتقلت مواطناً.

إقتحام

1. الساعة 17:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، ودهمت منزلاً، وصادرت من داخله جهاز حاسوب.
2. الساعة 20:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة سعير، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 21:35.
3. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة يطا، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، كما سلمت المواطن: محمد حسين هريني، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، وانسحبت بالساعة 04:45.
4. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دورا، واعتقلت 2 من المواطنين (أحدهما طالبة جامعية).

إعتقال

1. المعتقل على مفرق قرية عبدة هو: إبراهيم عبد العزازمة.
2. المعتقلان في بلدة دورا هما: الطالبة الجامعية - سجود صالح حسين دراويش، ومحمود محمود عبد الحميد عمرو 60 سنة.

إطلاق نار

1. الساعة 20:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب قرية الدوارة الواقعة جنوب بلدة سعير، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 20:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة سعير، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

مصادرة ممتلكات

الساعة 17:30 صادرت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة الخليل، جهاز حاسوب من منزل المواطن: أحمد يعقوب أبو مرخية.

إغلاق طرق

1. الساعة 08:40 أغلقت قوات الإحتلال مداخل بلدة بني نعيم - (وادي الجوز، والجلاجل، وياقين) والطريق الواصل بين قرية العديسة ومنطقة البقعة شرق مدينة الخليل ومدخل منطقة الفحص جنوب مدينة الخليل، بالسواتر الترابية.
2. الساعة 19:45 أغلقت قوات الإحتلال المدخل الجنوبي لبلدة دورا ومدخل بلدة الظاهرية ومدخل الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة مستعمرة "هجاي" جنوب مدينة الخليل ومدخل مخيم الفوار، وأعادت فتحها بالساعة 23:45.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظة خانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظتي شمال غزة، وغزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 20:00 يوم 21. 09. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 20:30 يوم 21. 09. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة غزة.

خانيونس

إطلاق نار

1. الساعة 08:00 يوم 21. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية بمحاذاة السياج الحدودي شرق مدينة خانيونس.
2. الساعة 20:50 يوم 21. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه الأراضي الزراعية بمحاذاة السياج الحدودي شرق بلدة عبسان.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مفتوح (لدخول 788 مواطن بعد أدائهم فريضة الحج).

Back to top