التقارير اليومية أيار 27 2017

مجموع: 86
الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 15:40 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة أبو ديس، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

1. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز قلنديا العسكري، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري بمحاذاة قرية رافات، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة آخر بحالة - اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة أبو ديس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال بمحاذاة قرية رافات (لم يعرف اسمه).

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 19:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية أم صفا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 20:50.

إعتقال

الساعة 19:25 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين على مدخل بلدة سلواد وهما: أمير أكرم زين الدين حامد، وعلاء محمود حماد.

مظاهرات

1. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة آخر - بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر اعترضت قوات الإحتلال المشاركين بالمسيرة.
3. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين في قرية النبي صالح، احتجاجاً على مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال.

إطلاق نار

1. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة آخر - بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في قرية النبي صالح، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة، احتجاجاً على مصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين – بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية دير أبو مشعل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
4. الساعة 20:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية المغير، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إغلاق طرق

الساعة 08:00 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة سنجل، أمام حركة المرور.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي بلدة يعبد وقرية كفيرت، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:20.

إقتحام

مساء يوم 26. 05. 2017 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية رمانة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

إحتجاز

الساعة 20:10 احتجزت قوات الإحتلال 4 أطفال قرب الجدار العنصري العازل بمحاذاة قرية زبوبا، وأطلقت سراحهم لاحقاً بعد تدخل الإرتباط العسكري الفلسطيني وهم: نضال محمد حسن قنعبر، رامي محمود صالح جرا دات، محمد توفيق صالح جرادات ومحمد هلال ابو لبده.

إطلاق نار

مساء يوم 26. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية رمانة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

طوباس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 12:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عاطوف، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 14:30.

إقتحام

الساعة 12:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عاطوف، وقامت بالدورية.

قلقيلية

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح مواطن.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بمسيرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى جرح مواطن.
2. بالساعتين 13:30 و18:20 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدخل مدينة قلقيلية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، واعتقلت 3 مواطنين (بينهم 2 أطفال)، كما احتجزت 2 من المواطنين (أحدهما طفل)، وأطلقت سراحهما لاحقاً بعد تدخل الإرتباط العسكري الفلسطيني.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدخل مدينة قلقيلية هم: رائد داود 17 عام، علي شريم 17 عام، وعبد الفتاح حرب.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء مشاركته في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي لقرية كفر قدوم (لم يعرف اسمه).

إحتجاز

الساعة 18:20 احتجزت قوات الإحتلال المتواجدة على حاجز جلجوليا المقام جنوب شرق مدخل مدينة قلقيلية،2 من المواطنين (أحدهما طفل) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء مشاركتهما في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، وأطلقت سراحهما لاحقاً بعد تدخل الإرتباط العسكري الفلسطيني وهما: أُسامة حامد عبد القادر سليم 13 سنة، وأيمن خالد محمد أمين.

نابلس

إقتحام

1. الساعة 15:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية دير شرف، وقامت بالدورية.
2. الساعة 23:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عقربا، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 10:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، مما أدى جرح مواطن، وإصابة 9 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، كما اعتقلت عسكري من قوات الأمن الوطني الفلسطيني.

إعتقال

المعتقل خلال مواجهات بين قوات الإحتلال والمواطنين قرب مفرق بلدة بيتا هو: العسكري رائد رشاد خليل حمايل.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة بيتا هو: مصطفى أبو خضر

إعتداء مستوطنين

الساعة 11:30 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الواقعة شرق قرية بورين، ونصبت خيمة في قطعة أرض تعود ملكيتها للمواطن: عدنان قاسم قادوس، وانسحبت بالساعة 14:00.

سلفيت

إطلاق نار

الساعة 14:50 أطلقت قوات افحتلال المتواجدة على المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، تكرر إقامة الحاجز بالساعتين 14:00 و20:10 لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:40.
2. الساعة 20:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق قرية العوجا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:00.

إقتحام

الساعة 21:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية فصايل، وقامت بالدورية حتى الساعة 24:00.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، مما أدى إلى جرح 8 مواطنين، كما اعتقلت أحدهم بعد إصابته - بجروح.

جرح

الجرحى ألـ 8 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا هم (عرف منهم): عز الدين إسماعيل صقر أبو داهوك.

إعتقال

المعتقل (بعد إصابته - بجروح) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة أريحا هو: عز الدين إسماعيل صقر أبو داهوك.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 21:00.

إطلاق نار

1. الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 15:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:20 أقامت قوات الإحتلال 6 حواجز على مداخل بلدات دورا وبني نعيم والظاهرية وقرية بيت عينون ومخيم الفوار وعلى الطريق المار بمحاذة مستعمرة "هجاي" المقامة جنوب مدينة الخليل، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 16:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة الخليل (المتفرع من خط 35 الإلتفافي قرب جسر بلدة حلحول)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إطلاق نار

1. الساعة 13:45 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيت أُمَّر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 14:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 22:40 أطقت قوات الإحتلال المتواجدة مقابل مخيم العروب، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين على مدخل المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

الساعة 21:15 اعتدت مجموعة من المستوطنين، على عدد من منازل المواطنين قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016، وفي يوم 03. 05. 2017 قررت قوات الإحتلال توسيع مساحة الصيد لمسافة 9 أميال بحرية - من مقابل وادي غزة وإلى أقصى جنوب قطاع غزة، وأبقتها لمسافة 6 أميال من مقابل وادي غزة وحتى أقصى شمال قطاع غزة.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظات شمال غزة، وغزة، والوسطى، وخانيونس، وبقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة غزة، وأسفر إطلاق النار عن جرح 4 مواطنين.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

الساعة 14:30 يوم 26. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق المقبرة الشرقية الواقعة شرق بلدة جباليا، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح شرق المقبرة الشرقية الواقعة شرق بلدة جباليا (لم يعرف اسمه).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

1. الساعة 14:00 يوم 26. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة.
2. الساعة 23:30 يوم 26. 05. 2017 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة غزة.

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 14:30 يوم 26. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 13:30 يوم 26. 05. 2017 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق بلدة خزاعة، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين.

جرح

الجرحى ألـ 3 شرق بلدة خزاعة (لم تعرف أسماؤهم).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top