التقارير اليومية أيلول 17 2016

مجموع: 91
الضفة الغربية

القدس

إحتجاز

الساعة 00:45 يوم 16. 09. 2016 احتجزت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الرام (كما ذكر بالتقرير السابق)، المواطن حمادة سعادة، بعد مداهمة وتفتيش منزله، وأطلقت سراحه بالساعة 24:00.

إطلاق نار

1. الساعة 12:45 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس، النار باتجاه المواطن: سعيد عمرو 28 سنة - صحفي ويحمل الجنسية الأردنية، مما أدى إلى استشهاده.
2. الساعة 13:05 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الأسباط (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس (عقب إغلاق البوابات المؤدية إلى المسجد الأقصى على أثر استشهاد المواطن: سعيد عمرو - أردني الجنسية)، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم الدخول إلى المسجد، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 19:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق بلدة الرام، قنابل الصوت باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
4. الساعة 21:50 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة عين اللوزة في حي سلوان بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى إصابة الطفل: سعيد أحمد أبو دياب، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

قتل

الشهيد في منطقة باب العامود في البلدة القديمة بمدينة القدس هو: سعيد عمرو 28 سنة - صحفي ويحمل الجنسية الأردنية.

هدم منازل

يوم 16. 09. 2016 أجبرت قوات الإحتلال في حي جبل المكبر بمدينة القدس، المواطن مراد جعابيص، على القيام بنفسه بهدم منزله، تنفيذاً لقرار بلدية الإحتلال، بحجة عدم الترخيص، تفادياً لدفع غرامات وتكلفة الهدم بآليات الإحتلال التي تزيد عن 80000 شيكل.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 13:05 أغلقت قوات الإحتلال البوابات المؤدية إلى المسجد الأقصى في البلدة القديمة بمدينة القدس (عقب استشهاد المواطن: سعيد عمرو - أردني الجنسية)، كما وقعت مواجهات مع المواطنين في منطقة باب الأسباط، أثناء محاولتهم الدخول إلى المسجد، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

مظاهرات

الساعة 13:00 أقام عدد من المواطنين صلاة الجمعة على أنقاض المنازل المهدمة في قرية قلنديا، إحتجاجاً على قيام قوات الإحتلال بهدم 11 منزلاً في القرية.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل قرية شقبا، واعتقلت طفلاً.

إقتحام

1. الساعة 04:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية سردا، وقامت بالدورية حتى الساعة 04:50.
2. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة سلواد، وسلمت المواطن: مجدي محمود حامد، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

إعتقال

المعتقل على مدخل قرية شقبا هو: حمزة مصباح المصري 17 سنة.

مظاهرات

1. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية بلعين، ضد الجدار العنصري العازل، وعلى الأثر وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال أثناء قيامها باعتراض المشاركين في المسيرة.
2. الساعة 13:20 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في بلدة نعلين، ضد الجدار العنصري العازل، حيث وقعت مواجهات مع قوات الإحتلال، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات إختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

1. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في قرية بلعين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:20 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة نعلين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد الجدار العنصري العازل، مما أدى إلى إصابة عدد من المتظاهرين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مخيم الجلزون، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وأُدخلا على الأثر إلى المشفى للعلاج.
4. الساعة 17:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة سلواد، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

جرح

الجريحان قرب مدخل مخيم الجلزون (لم تعرف أسماؤهما).

جنين

إقتحام

الساعة 14:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية العرقة، وقامت بالدورية.

إعتقال

الساعة 21:10 اعتقلت قوات الإحتلال قرب الجدار العنصري العازل بمحاذاة قرية زبوبا، 2 من الأطفال - سكان بلدة اليامون وهما: علي رمزي سمارة 17 سنة، ورامي ماهر أمين سمارة 17 سنة.

طولكرم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق بلدة بيت ليد، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

قلقيلية

إيذاء جسدي

الساعة 20:45 اعتدت قوات الإحتلال قرب قرية عزبة الأشقر، بالضرب المبرح على المواطن: سمير عثمان سليمان 60 سنة - سكان قرية عسلة، مما أدى إلى إصابته - برضوض، وأُدخل على الأثر إلى المشفى للعلاج.

مظاهرات

الساعة 13:30 انطلقت مسيرة لعدد من المواطنين وبمشاركة متضامنين أجانب في قرية كفر قدوم، احتجاجاً على استمرار إغلاق المدخل الشرقي للقرية، وعلى الأثر أطلقت قوات الإحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة لمنعهم من الوصول إلى المدخل المغلق، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

إطلاق نار

الساعة 13:30 أطلقت قوات الإحتلال في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مظاهرة ضد إغلاق المدخل الشرقي للقرية، مما أدى إلى إصابة عدد مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

نابلس

إقتحام

1. الساعة 10:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عقربا، تكرر الإقتحام بالساعة 23:15 وقامت بالدورية حتى الساعة 00:40.
2. الساعة 15:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيتا، ودهمت مخبزاً، واعتقلت طفلاً.
3. الساعة 19:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية كفر قليل، ودهمت وفتشت 5 منازل، واعتقلت 2 من الأطفال، وانسحبت بالساعة 20:30.
4. الساعة 23:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية أوصرين، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
5. الساعة 23:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قريتي سالم ودير الحطب، وقامت بالدورية.

إعتقال

1. المعتقل في بلدة بيتا هو: عوض حمد محمد جاغوب 16 سنة.
2. المعتقلان في قرية كفر قليل هما: هيثم عدنان منصور 16 سنة، ويزن مهند رزق منصور 17 سنة.

إطلاق نار

1. الساعة 20:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق مستعمرة "براخاة" جنوب مدينة نابلس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 23:50 أطلقت قوت الإحتلال أثناء اقتحام قرية أوصرين، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

مساء يوم 16. 09. 2016 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة الزاوية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 24:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة كفل حارس، وقامت بالدورية.
2. الساعة 00:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية ياسوف، وسلمت المواطن: عبد الله متعب عبد الفتاح، إخطاراً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية.

إحتجاز

الساعة 17:30 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفرق زعترة، العسكري أيمن وائل حسين جبر - من قوات الأمن الوطني، وأطلقت سراحه لاحقاً.

إعتداء مستوطنين

الساعة 17:30 تواجد 2 من المستوطنين المسلحين في منطقة وادي قانا، وقاما باستفزاز المواطنين المتنزهين في المنطقة.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لقرية مراح رباح، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 11:50.
2. الساعة 14:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على مدخل بلدة تقوع، واحتجزت المواطن: خليل عماد العمور، وأطلقت سراحه بالساعة 15:00.
3. الساعة 16:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزين قرب دير عبيد في بلدة العبيدية وعلى مدخل قرية دار صلاح، لتفتيش السيارات والتدقيقفي هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 23:35 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، وقامت بالدورية حتى الساعة 00:40.
2. الساعة 02:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة العبيدية وقرية الشواورة، وقامت بالدورية.

إحتجاز

الساعة 14:10 احتجزت قوات الإحتلال على حاجز مفاجئ أُقيم على مدخل بلدة تقوع، المواطن: خليل عماد العمور، وأطلقت سراحه بالساعة 15:00.

إطلاق نار

1. الساعة 14:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي لبلدة تقوع، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. بالساعتين 14:20 و18:10 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة بمحاذاة مخيم عايدة بمدينة بيت لحم، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في المخيم، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخل منطقة النبي يونس (على الطريق الرئيس الخليل - بيت لحم) وعلى جسر بلدة حلحول، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 16:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب قرية وادي الشاجنة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 18:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل مخيم الفوار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 15:10 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بيت أُمَّر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، واعتقلت طفلاً.
2. الساعة 03:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة بني نعيم، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، وسلمت 2 من المواطنين، إخطارات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية وهما: مراد محمد أبو ساكوت، وعبد الرحمن خالد الطشلي.

إطلاق نار

1. الساعة 13:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل، النار باتجاه سيارة مدنية، مما أدى إلى استشهاد المواطن: فارس موسى الخضور 18 سنة، وإصابة المواطنة: رغد عبد الله الخضور 18 سنة - بجروح خطيرة، واعتقالها.
2. الساعة 15:10 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيت أُمَّر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
3. الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال في حي تل الرميدة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، النار باتجاه الطفل: محمد ثلجي كايد الرجبي 16 سنة، مما أدى إلى استشهاده.
4. الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين.
5. الساعة 06:45 أطلقت قوات الإحتلال قرب مسجد الرحمة في حي تل الرميدة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، النار باتجاه المواطن: حاتم عبد الحفيظ الشلودي 26 مما أدى إلى استشهاده.

قتل

1. الشهيد قرب مدخل مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل هو: فارس موسى محمد الخضور 18 سنة - سكان بلدة بني نعيم.
2. الطفل الشهيد في حي تل الرميدة في البلدة القديمة بمدينة الخليل هو: محمد ثلجي كايد الرجبي 16 سنة.
3. المواطن الشهيد قرب مسجد جبل الرحمة في حي تل الرميدة في البلدة القديمة بمدينة الخليل هو: حاتم عبد الحفيظ الشلودي 26 سنة.

جرح

1. المواطنة التي أُصيبت - بجروح خطيرة قرب مدخل مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل هي: رغد عبد الله الخضور 18 سنة - سكان بلدة بني نعيم.
2. الجريحان في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل هما: سمير حامد سموح، ومحمد عزمي محمد سكافي.

إعتقال

1. الساعة 13:45 اعتقلت قوات الإحتلال قرب مدخل مستعمرة "كريات أربع" المقامة شرق مدينة الخليل، المواطنة رغد عبد الله الخضور 18 سنة - سكان بلدة بني نعيم (بعد إصابتها بجروح خطيرة).
2. الساعة 15:10 اعتقلت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة بيت أُمَّر، الطفل عنان عادل حسن أبو عياش 17 سنة.

إغلاق طرق

1. يوم 16. 09. 2016 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل منطقة الفحص جنوب مدينة الخليل، أمام حركة مرور سيارات المواطنين.
2. يوم 16. 09. 2016 أغلقت قوات الإحتلال مداخل بلدة بني نعيم (وادي الجوز، وخلة الورد، وياقين)، بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنيتية.
3. يوم 16. 09. 2016 أغلقت قوات الإحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل الشارع الإلتفافي المار بمحاذاة مستعمرة "هجاي" جنوب مدينة الخليل، أمام حركة مرور سيارات المواطنين.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظتي غزة والوسطى، والذي أسفر عن جرح 3 مواطنين.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة، ولمرور 250 مواطناً للصلاة في المسجد الأقصى – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

إطلاق نار

الساعة 16:00 يوم 16. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح مواطن.

جرح

الجريح في محيط معبر الشجاعية – "نحال عوز" شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة (لم يعرف اسمه).

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 16:00 يوم 16. 09. 2016 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين شرق مخيم البريج، أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاج على مواصلة اعتداءات قوات الإحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى وعلى المواطنين، مما أدى إلى جرح 2 من المواطنين، وإصابة مواطن آخر - بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريحان شرق مخيم البريج (لم تعرف أسماؤهما).

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مغلق.
* منفذ العودة – رفح: مغلق.

Back to top