انطلاق الحوار الفلسطيني الأميركي الاستراتيجي في واشنطن

البيانات الصحفية
كانون الأول 13، 2016

انطلقت جلسات الحوار الفلسطيني الأمريكي الاستراتيجي أمس في العاصمة الأمريكية واشنطن، ترأسها من الجانب الفلسطيني أمين سر اللجنة التنفيذية د.صائب عريقات ونائب وزير الخارجية الأميريكي ستيوارت جونز عن الجانب الأمريكي.

وركزت النقاشات التي تم تقسيمها إلى مجموعات عمل على القضايا الثنائية، والاقليمية، والأمن، والمجتمع المدني الفلسطيني، والشؤون القنصلية ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتم الاتفاق على تشكيل لجان ثنائية ومتابعة مثل هذه المشاورات بين الجانبين في المستقبل.

وحضر اللقاءات عن الجانب الفلسطيني كل من اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة والعميد ناصر عدوي والسفير معن عريقات وممثل منظمة التحرير في واشنطن حسام زملط مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية وماجد بامية المستشار الأول في وزارة الخارجية الفلسطينية وعازم بشارة المستشار العام في وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات. كما مثّل الجانب الأمريكي في الجلسات المختلفة نواب وزير الخارجية لشؤون الأمن الداخلي والشؤون القنصلية وشؤون الشرق الأوسط والشرق الأدنى.

هذا وعقد الجانب الفلسطيني بحضور د.صائب عريقات واللواء ماجد فرج لقاءات منفصلة مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري تناولت القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن يلتقي د.عريقات واللواء فرج مع مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس يوم غد قبل العودة إلى الوطن.

Back to top