التقارير اليومية تشرين الأول 08 2022

مجموع: 104

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 07/ 10/ 2022 وحتى الساعة 08:00 ليوم 08/ 10/ 2022

الضفة الغربية

القدس

إعتقال

1. الساعة 11:00 اعتقلت قوات الإحتلال في حي المصرارة بمدينة القدس، المواطن: أحمد خليل - سكان قرية العيساوية.
2. الساعة 11:00 اعتقلت قوات الإحتلال في مدينة القدس، المواطن: محمد القاق، بعد مداهمة منزله.
3. الساعة 14:00 اعتقلت قوات الإحتلال في منطقة وادي الربابة في حي سلوان بمدينة القدس، المواطن: محمود عوض سمرين - سكان مدينة القدس، أثناء قيامه بقطف محصول ثمار الزيتون.

إطلاق نار

الساعة 20:20 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة العيزرية، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء على ممتلكات

الساعة 14:00 منعت قوات الإحتلال في منطقة وادي الربابة في حي سلوان، المواطنين المزارعين من قطف محصول ثمار الزيتون من أراضيهم، وأجبرتهم على مغادرتها بالقوة.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 17:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب دوار قرية عين سينيا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 21:30 واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 17:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على مدخلي بلدة ترمسعيا وقرية النبي صالح، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 22:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية بيتين، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 16:10 اقتحمت قوات الإحتلال قرية دير قديس، وقامت بالدورية حتى الساعة 17:50.
2. الساعة 17:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية دير نظام، وقامت بالدورية حتى الساعة 17:50.
3. الساعة 18:25 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة المزرعة الغربية، واعتقلت 3 مواطنين (مواطن وزوجته ونجله)، وانسحبت بالساعة 22:20.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب جسر بلدة عطارة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة حراشة في بلدة المزرعة الغربية، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى استشهاد طفل، وجرح 10 مواطنين، وإصابة 33 مواطنا ـ بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 17:50 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة سلواد، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قتل

الشهيد خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة حارشة في بلدة المزرعة الغربية هو: مهدي محمد عبد المعطي لدادوة 17 عاماً.

إعتقال

1. الساعة 18:20 اعتقلت قوات الإحتلالن الطفل: أيهم عيسى علي رومانيم 17 عاماً - سكان بلدة بيتونيا.
2. المعتقل على حاجز مفاجئ على دوار قرية عين سينيا هو: رسمي معتصم علي حسين علي - سكان مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.
3. المعتقلون ألـ 3 في بلدة المزرعة الغربية هم: محمد صالح شريتح، وزوجته، ونجله خالد.

جرح

الجرحى ألـ 10 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة حارشة في بلدة المزرعة الغربية (عرف منهم): نور علي شريتح.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 12:05 اعتدت مجموعة من المستوطنين شرق قرية المغير، على عدد من المواطنين من رعات الأغنام، أثناء قيامهم برعي أغنامهم في الأراضي الرعوية.
2. الساعة 14:55 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية الواقعة بين قريتي راس كركر وخربثا بني حارث، واعتدت على المواطن: وليد يعقوب إنجاص، وعلى عائلته - سكان قرية خربثا بني حارث، أثناء قيامهم بقطف محصول ثمار الزيتون من أرضهم، مما أدى إلى إصابة المواطن: وليد يعقوب إنجاص، ووالدته - برضوض.

جنين

إقتحام

1. الساعة 14:35 اقتحمت قوات الإحتلال قريتي رمانة وزبوبا، وقامت بالدورية حتى الساعة 16:35.
2. الساعة 17:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية العرقة، وقامت بالدورية.
3. الساعة 04:35 اقتحمت قوات الإحتلال قرية فقوعة، وقامت بالدورية.

إعتداء مستوطنين

الساعة 10:05 دخلت مجموعة من المستوطنين المسلحين من مستعمرة "موفو دوتان" المقامة جنوب بلدة يعبد، إلى أراضي المواطنين الزراعية الواقعة قرب المستعمرة، ومنعت المواطنين: محمد صلاح، وليد صلاح، وسميح صلاح، من قطف محصول ثمار الزيتون من أرضهم، تحت تهديد السلاح.

طوباس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 09:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية، تكرر إقامة الحاجز بالساعة 18:20 لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 14:50 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:00.

إعتقال

الساعة 23:10 اعتقلت قوات الإحتلال على حاجز تياسير، المواطن: نعمان عبد المنعم صوافطة - سكان مدينة طوباس.

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 16:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة زيتا، وقامت بالدورية حتى الساعة 19:10.
2. الساعة 17:40 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة باقة الشرقية وقريتي النزلة الغربية ونزلة أبو النار، وقامت بالدورية حتى الساعة 22:05.

قلقيلية

إقتحام

الساعة 16:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة عزون، وقامتب الدورية.

إعتقال

الساعة 16:05 اعتقلت قوات الإحتلال على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، المواطن: معين حماد - سكان مدينة قلقيلية.

إطلاق نار

1. الساعة 13:15 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 13 مواطناً، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 16:00 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة البيرين جنوب مدينة قلقيلية، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إستشهاد طفل.
3. الساعة 19:10 أطلقت قوات الإحتلال في محيط معبر "إيال" شمال مدينة قلقيلية، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قتل

الشهيد خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة البيرين جنوب مدينة قلقيلية هو: عادل إبراهيم عادل داود 14 عاماً.

جرح

الجرحى ألـ 13 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم (لم تعرف أسماؤهم).

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 14:40 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز المسعودية قرب قرية برقة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية صرَّة، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 20:55 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً للتفتيش على دوار قرية دير شرف، واعتقلت مواطناً.

إقتحام

1. الساعة 09:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية سالم، وقامت بالدورية.
2. الساعة 12:45 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عوريف، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:15.
3. الساعة 19:30 اقتحمت قوات الإحتلال قرية صرَّة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة 13 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، وانسحبت بالساعة 04:50.

إعتقال

المعتقل على حاجز مفاجئ على دوار قرية دير شرف هو: علاء علان سمارة - سكان قرية بيت إمرين.

إطلاق نار

1. الساعة 13:40 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد اعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى جرح مواطن، وإصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 13:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية بيت دجن، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مظاهرة ضد اعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 14:10 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة نبع قرية قريوت، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين ضد اعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي لصالح مشاريع إستيطانية، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
4. الساعة 19:30 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية صرَّة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية، مما أدى إلى إصابة 13 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجريح خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا (لم يعرف اسمه).

إعتداء على ممتلكات

الساعة 16:40 منعت قوات الإحتلال في المنطقة الشرقية لقرية عورتا، 3 مواطنين مزارعين من الوصول لقطف محصول الزيتون من أراضيهم وهم: سمير عواد، سامر عواد، ومحمد عواد.

سلفيت

إقتحام

الساعة 08:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدتي بروقين وكفر الديك، وسلمت إخطارات بوقف العمل في غرفة زراعية تعود ملكيتها للمواطن: قتيبة عبد الرازق علي أحمد - سكان بلدة كفر الديك، وانسحبت بالساعة 11:20.

إعتداء مستوطنين

الساعة 13:55 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى منطقة الراس الواقعة قرب بلدة قراوة بني حسان، وقامت بتخريب أراضي المواطنين الزراعية (عرف من أصحابها): عمر فايز مرعي، وإيهاب نزيه ريان.

أريحا

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 18:25 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 18:40.
2. الساعة 19:10 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق مستعمرة "معالي أفرايم"، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 00:20.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 20:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق منطقة النشاش (المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:00.

إقتحام

1. الساعة 16:55 اقتحمت قوات الإحتلال محيط مسجد بلال بن رباح (القبة) شمال مدينة بيت لحم، وقامت بالدورية.
2. فجر اليوم 08. 10. 2022 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة بيت لحم، واعتقلت 3 مواطنين.

إعتقال

المعتقلون ألـ 3 في مدينة بيت لحم هم: نسيم وليد الهريمي، عماد علي الهريمي، ومحمد عوض الهريمي.

إعتداء مستوطنين

يوم 07. 10. 2022 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مدخل مستعمرة "تقوع" وفي منطقة خربة الدير في بلدة تقوع، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة على الشارع الرئيس، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد منها.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 14:35 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق الصاحب في البلدة القديمة بمدينة الخليل، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 17:50.

إقتحام

1. الساعة 09:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة يطا، وقامت بالدورية.
2. الساعة 16:15 اقتحمت قوات الإحتلال منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

1. الساعة 14:10 أطلقت قوات الإحتلال في شارع الشلالة في البلدة القديمة بمدينة الخليل، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة دورا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

الساعة 14:30 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية الواقعة قرب مستعمرة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل، وقطعت أغصان 8 أشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن: عبد الكريم الجعبري.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 02:00 يوم 21. 05. 2021 دخل وقف إطلاق النار الشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية.
• صباح يوم 30. 07. 2021 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحرية إلى 12 ميلاً بحرياً.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر بمحافظة خانيونس.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 07. 10. 2022 مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية، والتجار، ورجال الأعمال، والعمال، والمسافرين عبر معبر الكرامة "أللنبي" – المنسق لهم مسبقاً).

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

خانيونس

إطلاق نار

الساعة 08:45 يوم 07. 10. 2022 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق منطقة الفراحين الواقعة شرق مدينة خانيونس.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 07. 10. 2022 مغلق.
* منفذ العودة – رفح: يوم 07. 10. 2022 مغلق.

Back to top