التقارير اليومية أيار 29 2022

مجموع: 130

تقرير الموقف اليومي الخاص بالأحداث في محافظات الوطن

من الساعة 08:00 ليوم 28/ 05/ 2022 وحتى الساعة 08:00 ليوم 29/ 05/ 2022

الضفة الغربية

القدس

إقتحام

الساعة 13:00 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الرام، وقامت بإنزال أعلام فلسطين المرفوعة في البلدة، تكرر الإقتحام بالساعة 01:00 حيث وقعت مواجهات مع المواطينن، أثناء قيامها بالدورية.

إعتقال

1. الساعة 14:00 اعتقلت قوات الإحتلال، المواطن: نورس أبو غزالة - سكان البلدة القديمة بمدينة القدس.
2. يوم 28. 05. 2022 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين (أحدهما طفلة) في البلدة القديمة بمدينة القدس وهما: آلاء خلفاوي 17 عاماً، وإبراهيم غيث.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 14:00 اعتدت مجموعة من المستوطنين في حي سلوان بمدينة القدس، على عدد من المواطنين.
2. الساعة 14:00 قامت مجموعة من المستوطنين قرب باب الأسباط (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، بعمل رقصات واستفزازات للمواطنين، كما قام حراس المسجد الأقصى بإغلاق باب الأسباط لمنعهم من الدخول إلى باحات المسجد الأقصى.
3. مساء يوم 28. 05. 2022 اقتحمت مجموعات من المستوطنين منطقة باب العامود بمدينة القدس، في مسيرة إستفزازية بحماية شرطة الإحتلال وصولاً إلى حائط البراق "المبكى"، ورفعت خلالها الأعلام الاسرائيلية وتخللها هتافات عنصرية (معادية للعرب).
4. الساعة 21:50 اعتدت مجموعة من المستوطنين في حي سلوان بمدينة القدس، وذلك برش غاز الفلفل في وجه مواطنة، حث تصدى الأهالي للمستوطنينن كما تدخلت قوات الإحتلال وأخلت المستوطنين من المكان.
5. الساعة 22:00 قامت مجموعات من المستوطنين في منطقة باب السلسلة (أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى) في البلدة القديمة بمدينة القدس، برش غاز الفلفل على وجوه عدد من المواطنين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم - بحالات اختناق.

إطلاق نار

1. الساعة 16:30 أطلقت قوات الإحتلال في مخيم شعفاط بمدينة القدس، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 24:00 أطلقت قوات الإحتلال في حي جبل المكبر بمدينة القدس، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
3. الساعة 01:00 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الرام، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.

إعتداء على أماكن العبادة

فجر اليوم 29. 05. 2022 اقتحمت شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى، ومنعت المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 40 عاماً من الدخول لأداء صلاة الفجر، كما وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المتواجدين بداخله، واعتدت على المسن: موسى حجازي، وأخرجته من المسجد، تمهيداً لاقتحام مجموعات من المستوطنين المتطرفين باحات ومرافق الأقصى.

رام الله

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 11:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة وادي الدلب قرب قرية راس كركر، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 00:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية بيت سيرا، وقامت بالدورية.
2. فجر اليوم 29. 05. 2022 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة رام الله، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

1. الساعة 16:55 اعتقلت قوات الإحتلال 3 أطفال قرب مدخل معسكر "عوفر"، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة وهم: محمد فرج فرحان عبيد، قصي موسى مضحي جبارين، وقصي عمران عاشور.
2. الساعة 01:40 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين على حاجز "المحكمة" شمال مدينة البيرة وهما: محمد زاهر حماد، وحنظلة سمير حماد (كلاهما سكان بلدة سلواد).
3. المعتقل في مدينة رام الله هو: أحمد عمران عاشور.

إطلاق نار

الساعة 21:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة ترمسعيا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

الساعة 18:25 تواجدت مجموعة من المستوطنين على الشارع الإلتفافي شرق قرية كفر مالك، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان.

جنين

حواجز عسكرية

الساعة 10:55 أغلقت قوات الإحتلال حاجز "موفو دوتان" المقام على الشارع الرئيس جنين - نابلس، أمام حركة مرور مركبات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 10:35 اقتحمت قوات الإحتلال بلدات الزبابدة وقباطية وجبع وميثلون وقرى الجلمة وبيت قاد وبئر الباشا وصانور، وقامت بالدورية حتى الساعة 13:40.
2. الساعة 19:40 اقتحمت قوات الإحتلال قريتي العرقة والطيبة، وقامت بالدورية.
3. الساعة 20:40 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عانين، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 21:55 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري العازل بمحاذاة قريتي عانين والطيبة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين - العمال، أثناء محاولتهم الدخول للعمل داخل الخط الأخضر.

طوباس

حواجز عسكرية

الساعة 22:45 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز تياسير، وأعاقت حركة المرور.

إقتحام

1. الساعة 19:25 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عاطوف، وأطلقت النار عشوائياً باتجاه المواطنين، أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 20:55.
2. الساعة 07:40 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة طمون وقرية عاطوف، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

الساعة 19:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية عاطوف، النار عشوائياً باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

مصادرة ممتلكات

مساء يوم 28. 05. 2022 صادرت قوات الإحتلال في منطقة أم الكبيش الواقعة شرق بلدة طمون، جرار زراعي وصهريج لنقل مياه الري تعود ملكيتهما للمواطن: عبد الله يوسف بني عودة، أثناء قيامه بري أشجار الزيتون في أرضه.

إعتداء مستوطنين

الساعة 23:10 قامت مجموعة من المستوطنين في منطقة الفارسية في الأغوار الشمالية، ببناء غرفة خشبية.

طولكرم

إقتحام

1. الساعة 12:45 اقتحمت قوات الإحتلال بلدات عنبتا وكفر اللبد وبلعا وقريتي رامين وكفر رمان، وقامت بالدورية حتى الساعة 13:30.
2. الساعة 15:25 اقتحمت قوات الإحتلال قريتي فرعون وعزبة شوفة، وقامت بالدورية.
3. الساعة 16:00 اقتحمت قوات الإحتلال ضاحية إرتاح بمدينة طولكرم، وقامت بالدورية.
4. الساعة 23:15 اقتحمت قوات الإحتلال قرية رامين، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:10.
5. الساعة 04:20 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت 2 من المواطنين، وانسحبت بالساعة 04:50.

إعتقال

المعتقلان في مدينة طولكرم هما: محمود مصطفى أحمد الباشا، ورامي خليل خضر الهمشري.

مصادرة ممتلكات

الساعة 09:00 صادرت قوات الإختلال شمال بلدة بيت ليد، جهاز مساحة تعود ملكيته للمواطن: أحمد فتحي عبد الجابر راشد - سكان بلدة بيت ليد، أثناء قيامه بمسح قطعة أرض تقع قرب مستعمرة "عيناف".

إعتداء مستوطنين

يوم 28. 05. 2022 دخلت مجموعة من مستوطني مستعمرة "إفني حيفتس" إلى أراضي المواطنين الزراعية في قرية شوفة والواقعة قرب المستعمرة، ودمرت محتويات مخزن زراعي.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق مستعمرة "كدوميم"، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 10:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية عزبة الطبيب، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
3. الساعة 13:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية جينصافوط، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
4. الساعة 16:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل قرية إماتين، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 09:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الفندق، ودهمت منزلاً.
2. الساعة 10:50 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة كفر ثلث، وقامت بالدورية.

إطلاق نار

1. الساعة 12:35 أطلقت قوات الإحتلال في الجهة الغربية لبلدة عزون، النار عشوائياً باتجاه المواطنين.
2. الساعة 18:45 أطلقت قوات الإحتلال المكلفة بحراسة الجدار العنصري العازل بمحاذاة بلدة حبلة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط باتجاه المواطنين - العمال، أثناء محاولتهم الدخول للعمل داخل الخط الأخضر.
3. مساء يوم 28. 05. 2022 أطلقت قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المتظاهرين احتجاجاً على إغلاق مدخل القرية، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى جرح 4 مواطنين (بينهم طفل)، وإصابة 19 مواطناً - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

جرح

الجرحى ألـ 4 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب المدخل الشرقي (المغلق) في قرية كفر قدوم (عرف منهم): الطفل - محمود حكمت شتيوي 12 عاماً.

إغلاق طرق

الساعة 14:15 أغلقت قوات الإحتلال مفرق قرية جيت، ومعت مركبات المواطنين من المرور باتجاه مدينة قلقيلية، وأعادت فتحه في وقت لاحق.

إعتداء مستوطنين

الساعة 23:35 تواجدت مجموعة من المستوطنين قرب مفرق مستعمرة "كدوميم"، ورشقت الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المارة في المكان، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد منها.

نابلس

حواجز عسكرية

الساعة 10:30 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز "شافي شمرون"، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 10:30 أقامت قوات الإحتلال 4 حواجز على مداخل قريتي برقة وبزاريا ومنطقة المسعودية وأنقاض مستعمرة "حومش المخلاة"، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 09:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق قرية صرَّة (على الطريق الرئيس نابلس قلقيلية)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 13:00 اقتحمت قوات الإحتلال قرية عينابوس، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:50.
2. الساعة 22:10 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة جماعين، وقامت بالدورية حتى الساعة 02:45.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 17:00 دخلت مجموعة من مستوطني البؤرة الإستيطاينة "جفعات رونين" إلى أراضي المواطنين على أطراف قرية بورين، وأضرمت النار في أراضي زراعية وهاجمت عدداً من المنازل، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى إصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 17:20 دخلت مجموعة من المستوطنين قرب منطقة الخلة ومتنزه (الكنتري) على أطراف بلدة حوارة، وهاجمت منازل وممتلكات المواطنين، كما تدخلت قوات الإحتلال وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي للمستوطنين، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 01:25 قامت مجموعة من المستوطنين قرب دوار قرية دير شرف الواقع قرب مستعمرة "شافي شمرون"، بإطلاق النار باتجاه عدد من المواطنين أثناء قيامهم برفع الأعلام في محيط الدوار، كما رشق الحجارة باتجاه مركبات المواطنين المار في المكان، مما أدى إلى إصابة طفلتين - بحالة صدمة، وإلحاق أضرار مادية في عدد منها.

إطلاق نار

1. الساعة 13:45 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة حوارة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 17:00 أطلقت قرب قرية بورين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين أضرمت النار في أراضي زراعية وهاجمت منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة عدداً من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
3. الساعة 17:20 أطلقت قوات الإحتلال قرب منطقة الخلة ومتنزه (الكنتري) على أطراف بلدة حوارة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، أثناء محاولتهم التصدي لمجموعة من المستوطنين هاجمت منازل وممتلكات المواطنين، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين، وإصابة 7 مواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
4. الساعة 01:00 أطلقت قوات الإحتلال في بلدة بيتا وقرية أوصرين، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

جرح

الجرحى ألـ 3 خلال مواجهات مع قوات الإحتلال قرب منطقة الخلة ومتنزه (الكنتري) على أطراف بلدة حوارة (عرف منهم): سيف تيسير عودة، ورشاد عبد الله محمود عودة.

إعتداء على ممتلكات

الساعة 10:05 منعت قوات الإحتلال، المواطنين المزارعين في قرية سالم، من الوصول إلى أراضيهم الزراعية في منطقة اللحف الواقعة شرق القرية.

إغلاق طرق

يوم 28. 05. 2022 أغلقت قوات الإحتلال مدخل بلدة بيتا، بالمكعبات الإسمنتية أمام حركة مرور مركبات المواطنين.

سلفيت

حواجز عسكرية

الساعة 09:00 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز مفرق زعترة، وأعاقت حركة المرور.

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 22:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة دير بلوط، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 20:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة كفر الديك، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء محاولتها مصادرة جرافة، وانسحبت بالساعة 22:20.

إطلاق نار

الساعة 20:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة كفر الديك، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

إعتداء مستوطنين

1. الساعة 11:30 تواجدت مجموعة من المستوطنين لى الطريق الواصل بين بلدة بديا وقرية مسحة، وأطلقت النار عشوائياً في المنطقة، كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع داخل شركة ماجة للشايش، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين العمل - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.
2. الساعة 20:00 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية في منطقة خلة القمح التابعة لبلدة كفر الديك، وقطعت أغصان عدد من أشجار الزيتون تعود ملكيتها للمواطن: حسين المشني.

أريحا

حواجز عسكرية

الساعة 09:50 شددت قوات الإحتلال إجراءاتها على حاجز الحمرا، وأعاقت حركة المرور.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 11:20 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة الخضر (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 12:30.
2. الساعة 21:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل بلدة الخضر، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 22:15.
3. الساعة 22:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً في منطقة عقبة حسنة (على الطريق الرئيس المؤدي إلى القرى الغربية في محافظة بيت لحم)، لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 23:20.

إقتحام

1. الساعة 19:20 اقتحمت قوات الإحتلال بلدة الخضر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 05:25 اقتحمت قوات الإحتلال مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين، أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (بينهم طفل).

إطلاق نار

1. الساعة 19:20 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الخضر، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بالدورية.
2. الساعة 05:25 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى جرح 3 مواطنين (بينهم طفل).

جرح

الجرحى ألـ 3 (أحدهم طفل) خلال مواجهات مع قوات الإحتلال في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم (عرف منهم): رضا أبو عكر 12 عاماً.

الخليل

إقتحام

الساعة 06:10 اقتحمت قوات الإحتلال مدينة الخليل، وقامت بالدورية حتى الساعة 08:00.

إعتقال

1. الساعة 12:45 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين وهما: صهيب خالد الخطيب - سكان مخيم الفوار، وسائد عبد سدر - سكان البلدة القديمة بمدينة الخليل.
2. الساعة 12:50 اعتقلت قوات الإحتلال 2 من المواطنين - سكان مخيم العروب وهما: براء الحسني، وبهاء عقل.

إطلاق نار

1. الساعة 01:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مفرق قرية خُرسا، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.
2. الساعة 01:45 أطلقت قوات الإحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 02:00 يوم 21. 05. 2021 دخل وقف إطلاق النار الشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية.
• صباح يوم 30. 07. 2021 سمحت قوات الإحتلال بتوسيع مساحة الصيد البحري من 9 أميال بحرية إلى 12 ميلاً بحرياً.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بإطلاقها النار من مواقعها على الخط الأخضر وبقيام الزوارق الحربية بإطلاقها النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظة شمال غزة.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": يوم 28. 05. 2022 مغلق (بسبب عطلة السبت).

إطلاق نار

1. الساعة 08:00 يوم 28. 05. 2022 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين أثناء مطاردتها في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 09:00 يوم 28. 05. 2022 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق بلدة جباليا.
3. الساعة 17:15 يوم 28. 05. 2022 أطلقت قوات الإحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع من مواقعها على الخط الأخضر، باتجاه عدد من المواطنين قرب السياج الحدودي شرق بلدة جباليا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": يوم 28. 05. 2022 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).
* منفذ العودة – رفح: يوم 28. 05. 2022 مغلق (بسبب عطلة يوم السبت).

Back to top