التقارير اليومية تشرين أول 21 2016

مجموع: 79
الضفة الغربية

القدس

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 21:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة بدو، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 21:50 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً تحت جسر بلدة بير نبالا، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. فجر يوم 20. 10. 2016 اقتحمت قوات الإحتلال قرية الجديرة، واعتقلت مواطناً.
2. الساعة 21:50 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية بيت إجزا، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية.

إعتقال

1. فجر يوم 20. 10. 2016 اعتقلت قوات الإحتلال 3 مواطنين في مدينة القدس وهم: مراد الرجبي، نور عبد الله الرجبي، وأمجد أبو صبيح.
2. المعتقل في قرية الجديرة هو: إدريس عزيز رأفت شحادة.

إطلاق نار

1. الساعة 18:00 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط حاجز شعفاط بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 21:50 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية بيت إجزا، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة أثناء قيامها بالدورية.
3. الساعة 23:00 أطلقت قوات الإحتلال في حارة السعدية في البلدة القديمة بمدينة القدس، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

إحتلال منازل

الساعة 18:50 احتلت قوات الإحتلال في بلدة حزما، سطح منزل (مهجور) تعود ملكيته للمواطن: ضمين الدين، وحولته إلى نقطة عسكرية.

إعتداء على أماكن العبادة

الساعة 08:30 اقتحمت مجموعات من المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الإحتلال باحات المسجد الأقصى المبارك، وقامت بجولات استفزازية في باحاته ومرافقه.

رام الله

إقتحام

الساعة 02:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينتي رام الله والبيرة، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل في مدينة رام الله، كما اعتقلت مواطناً في مدينة البيرة، وانسحبت بالساعة 03:30.

إعتقال

المعتقل في مدينة البيرة هو: محمد حسن علي السلامين.

إطلاق نار

1. الساعة 17:15 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة في محيط مستعمرة "بسجوت" المقامة على الأطراف الشرقية لمدينة البيرة، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.
2. الساعة 17:40 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية كفر مالك، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة، مما أدى إلى جرح المواطن: علاء ثابت بعيرات.
3. الساعة 02:45 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام مدينة رام الله، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بمداهمة عدد من المنازل.

جرح

الجريح خلال المواجهات مع قوات الإحتلال قرب مدخل قرية كفر مالك هو: علاء ثابت بعيرات.

اعتداء مستوطنين

الساعة 08:25 دخلت مجموعة من المستوطنين إلى أراضي المواطنين الزراعية التابعة لقرية عين قينيا، وأدت "طقوس تلمودية" في المكان، وانسحبت لاحقاً.

جنين

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 16:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق بلدة عرابة، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 00:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة قباطية، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء مداهمة عدد من المنازل، واعتقلت 2 من المواطنين، وانسحبت بالساعة 06:30.
2. الساعة 05:45 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عرابة، وقامت بالدورية.

إعتقال

المعتقلان في بلدة قباطية هما: محمد شامي زكارنة، وأحمد صبحي زكارنة.

إطلاق نار

الساعة 00:55 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة قباطية، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء مداهمة عدد من المنازل، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع.

طوباس

اعتداء مستوطنين

صباح يوم 20. 10. 2016 قامت مجموعة من مستوطني مستعمرة "ميخولا" والبؤرة الاستيطانية "سلعيت"، بمد خط مياه وكهرباء إلى أراضي المواطنين في منطقة الحمة في الأغوار الشمالية، بالإضافة إلى قيامها منذ اسبوع بوضع هياكل خشبية للبناء على أراضي المواطنين في المنطقة.

طولكرم

إقتحام

الساعة 18:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال ضاحية شويكة بمدينة طولكرم، وقامت بالدورية حتى الساعة 24:00.

قلقيلية

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 13:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على الشارع الرئيس قلقيلية - نابلس، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 14:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مدخل قرية جينصافوط، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:05.
3. الساعة 14:45 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 15:05.
4. الساعة 21:15 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً بين بلدتي جيوس وعزون، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

الساعة 18:00 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال المنطقة الواقعة بين بلدة عزون وقرية عزبة الطبيب، وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين أثناء قيامهم بقطف محصول ثمار الزيتون.

إطلاق نار

الساعة 18:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل بلدة عزون، قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة رشق الحجارة.

نابلس

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 08:00 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً قرب مفرق قرية دير شرف (على الطريق الرئيس نابلس - طولكرم)، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 09:55.

إقتحام

1. الساعة 03:00 يوم 21. 10. 2016 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية قريوت، ودهمت وفتشت 5 منازل، وانسحبت بالساعة 04:00.
2. الساعة 10:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة عصيرة الشمالية، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 12:00.
3. الساعة 12:20 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال الأحياء الشرقية لمدينة نابلس، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:50.
4. الساعة 22:25 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية عورتا، لمرافقة مجموعة من المستوطنين أثناء زيارتهم أحد المقامات في القرية.
5. الساعة 23:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية قصرى، ودهمت وفتشت مزرعة لتربية الدواجن تعود ملكيتها للمواطن: عبد الحكيم الوادي، كما اعتدت بالضرب المبرح على المواطن: علي حسن - أحد عمال المزرعة، وحطمت كشاف إنارة على سطح مبنى المزرعة، بحجة انه يؤثر على نقطة المراقبة العسكرية لقوات الإحتلال المقامة قرب القرية.

إعتقال

المعتقل في بلدة عصيرة الشمالية هو: شجيع محمد بيراوي.

إيذاء جسدي

الساعة 23:15 اعتدت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية قصرى، بالضرب المبرح على المواطن: علي حسن، خلال مداهمة وتفتيش مزرعة لتربية الدواجن تعود ملكيتها للمواطن: عبد الحكيم الوادي.

تدمير ممتلكات

الساعة 23:15 حطمت قوات الإحتلال أثناء اقتحام قرية قصرى، كشاف إنارة على سطح مزرعة لتربية الدواجن تعود ملكيتها للمواطن: عبد الحكيم الوادي، بحجة انه يؤثر على نقطة المراقبة العسكرية لقوات الإحتلال المقامة قرب القرية.

سلفيت

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 06:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزين على المدخل الشمالي لبلدة بروقين وعلى المدخل الغربي لبلدة كفر الديك، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

أريحا

إقتحام

الساعة 23:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة أريحا ومخيم عين السلطان بالمدينة وقرية العوجا، وقامت بالدورية حتى الساعة 05:00.

إطلاق نار

الساعة 17:00 أطلقت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية الجفتلك، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة قيامهم بإغلاق الطريق المؤدي إلى القرية خلال احتجاجهم على إنقطاع التيار الكهربائي عن القرية، مما أدى إلى جرح المواطن: عماد وخمان، كما صادرت سيارة مدنية تعود ملكيتها للمواطن: موسى الجهالين.

جرح

الجريح قرب قرية الجفتلك هو: عماد وخمان.

مصادرة ممتلكات

الساعة 17:00 صادرت قوات الإحتلال قرب مدخل قرية الجفتلك، سيارة مدنية تعود ملكيتها للمواطن: موسى الجهالين.

بيت لحم

حواجز عسكرية مفاجئة

الساعة 11:05 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدة بيت فجار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين حتى الساعة 13:10.

إقتحام

1. الساعة 21:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة الخضر، حيث وقعت مواجهات مع المواطنين أثناء قيامها بالدورية، وانسحبت بالساعة 23:40.
2. الساعة 03:55 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال قرية الولجة، واعتقلت مواطناً.

إعتقال

المعتقل في قرية الولجة هو: باسل عطا الأعرج.

إطلاق نار

الساعة 21:55 أطلقت قوات الإحتلال أثناء اقتحام بلدة الخضر، قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة أثناء قيامها بالدورية.

اعتداء مستوطنين

الساعة 18:15 تواجدت مجموعة من المستوطنين على المدخل الغربي لبلدة تقوع، وانسحبت بالساعة 19:15.

الخليل

حواجز عسكرية مفاجئة

1. الساعة 09:30 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مفرق الفوار، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.
2. الساعة 16:40 أقامت قوات الإحتلال حاجزاً على مدخل بلدتي الظاهرية والسموع، لتفتيش السيارات والتدقيق في هويات المواطنين.

إقتحام

1. الساعة 14:40 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدات صوريف ونوبا وخاراس وبيت أولا، وقامت بالدورية حتى الساعة 15:30.
2. الساعة 00:15 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال مدينة الخليل، ودهمت وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت مواطناً، وانسحبت بالساعة 04:15.
3. الساعة 00:30 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة دورا، وقامت بالدورية.
4. فجر اليوم 21. 10. 2016 اقتحمت قوة من جيش الإحتلال بلدة السموع، ودهمت وفتشت منزلاً.

إعتقال

المعتقل في مدينة الخليل هو: هيثم سياج.

إطلاق نار

الساعة 17:30 أطلقت قوات الإحتلال المتواجدة على مدخل بلدة بيت أُمَّر، النار باتجاه الطفل: خالد بحر أحمد بحر 15 سنة، مما أدى إلى استشهاده، كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين أثناء احتجاجهم عقب استشهاد الطفل، بحجة تعرضها للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين - بحالات إختناق جراء اسنشاق الغاز المدمع.

قتل

الشهيد جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الإحتلال على مدخل بلدة بيت أُمَّر هو: خالد بحر أحمد بحر 15 سنة.

قطاع غزة

جميع المحافظات

• الساعة 19:00 يوم 26. 08. 2014 دخل وقف إطلاق النار الدائم والشامل حيز التنفيذ بمبادرة ورعاية من جمهورية مصر العربية، بعد التوصل إلى تفاهمات لفتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، وتوسيع مساحة الصيد البحري لمسافة 6 أميال مع زيادة المسافة حتى 12 ميلاً مع نهاية العام الحالي، وتقليص مسافة المنطقة "الأمنية العازلة" من 300م إلى 100م، وعلى حرية الحركة ومنع الاغتيالات، كما سيتم التفاوض على باقي القضايا منها المطار والميناء خلال شهر من وقف إطلاق النار، وفي يوم 03. 04. 2016 دخل حيز التنفيذ توسيع مساحة الصيد من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال بحرية في المنطقة الممتدة من السواحل المحاذية لمنطقة وادي غزة وحتى الحدود الفلسطينية – المصرية، ثم أعادت تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال يوم 26. 06. 2016.
• خرقت قوات الإحتلال وقف إطلاق النار، بقيام الزوارق الحربية بإطلاق النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر بمحافظات شمال غزة والوسطى ورفح.

شمال غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر بيت حانون – "إيريز": مفتوح جزئياً (لمرور الحالات الإنسانية والصحفيين الأجانب والعاملين بالمنظمات الدولية الإنسانية والتجار ورجال الأعمال والمسافرين عبر معبر الكرامة – المنسق لهم مسبقاً).

إطلاق نار

1. الساعة 09:00 يوم 20. 10. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.
2. الساعة 20:00 يوم 20. 10. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ منطقة السودانية غرب بلدة بيت لاهيا.

غزة

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* معبر المنطار – كارني: مغلق منذ يوم 02. 03. 2011 بشكل نهائي وبقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.
* معبر الشجاعية – "نحال عوز" للوقود: مغلق منذ يوم 04. 01. 2010 بقرار إسرائيلي أُحادي الجانب.

الوسطى

إطلاق نار

الساعة 00:30 اليوم 21. 10. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة دير البلح.

رفح

إغلاق كلي لمنافذ ومعابر

* مطار ياسر عرفات الدولي: مغلق.
* معبر صوفا: مغلق.
* معبر كرم أبو سالم – "كيرم شالوم": مفتوح جزئياً (لإدخال مواد غذائية وبضائع، وكميات محدودة من الوقود، ومواد بناء للقطاع الخاص ولمشاريع ممولة دولياً).
* منفذ العودة – رفح: مفتوح (لمغادرة 723 مواطناً من المرضى والطلاب وحملة التأشيرات، ولدخول 160 مواطناً).

إطلاق نار

الساعة 12:30 يوم 20. 10. 2016 أطلقت الزوارق الحربية الاسرائيلية، النار باتجاه مراكب الصيادين في عرض البحر مقابل شاطئ مدينة رفح.

Back to top