الدكتور عريقات: "المجتمع الدولي مطالب باتخاذ اجراءات عاجلة لردع جرائم إسرائيل"

البيانات الصحفية
كانون الأول 10، 2014

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات بأشد العبارات مقتل الوزير زياد أبو عين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي  قائلا : "إن قتل الوزير أبو عين هو مثال آخر على عنجهية ووحشية الاحتلال الاسرائيلي وعدوانة وجرائمة المتواصلة ضد أبناء  شعبنا الفلسطيني الأعزل ".

وأكد الدكتور عريقات: " لقد قتل جيش الاحتلال الاخ زياد ابو عين وهو يقوم بزراعة أشجار الزيتون بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان. هذا مثال واضح بأن ثقافة الحصانه والإفلات من العقاب الممنوحة لإسرائيل من قبل المجتمع الدولي تسمح بإستمرار إرتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ".

و أضاف: "قبل بضعة أشهر طالبنا الأمم المتحدة  بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ، فالمجتمع الدولي يتحمل  مسؤولية حماية شعب أعزل قابع تحت الاحتلال من جرائم هذه الحكومة المكونة من المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين ".

لقد وقع هذا الهجوم الإسرائيلي الجديد  في منتصف النهار في قرية ترمسعيا الفلسطينية الواقعة شمال رام الله، حيث شارك الوزير زياد أبو عين الاهالي في مظاهرة سلمية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وشمل النشاط زراعة أشجار الزيتون على أرض القرية التي لا تزال تعاني من إرهاب المستوطنين الاسرائيليين والتوسع الاستيطاني حيث تطوق القرية وتحاصرها المستوطنات الغير شرعية شيلو، ايلي ومعاليه لبونا .

و في الختام شدد الدكتور عريقات: "نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن قتل الوزير أبو عين والجرائم الممنهجة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني. ان هذا الاغتيال الجديد سيؤدي الى عواقب وخيمة وان القيادة الفلسطينية تدرس حاليا ردها ".

واختتم الدكتور عريقات: "يجب على المجتمع الدولي  تحمل مسؤولياته ازاء توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووقف الجرائم الإسرائيلية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

Back to top